عبد الحليم قنديل: الدولة وفرت لقاحات بـ500 مليون دولار لمواجهة كورونا

السبت، 27 نوفمبر 2021 11:57 م
عبد الحليم قنديل: الدولة وفرت لقاحات بـ500 مليون دولار لمواجهة كورونا عبد الحليم قنديل
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفى عبد الحليم قنديل: "الدولة اتخذت الطريق الوسطى للخروج من أزمة جائحة كورونا، وكذلك الإجراءات التى اتخذتها الدولة فى المتحور الجديد اتخذتها دول العالم وهى منع السفر لجنوب أفريقيا". 

وأضاف خلال حواره مع الإعلامية ريهام السهلى عبر برنامجها المواجهة المذاع على قناة إكسترا نيوز: "البشرية لم تصل لمواجهة الجائحة إلا بالإجراءات الاحترازية والتطعيمات، والدولة حققت تقدما ملحوظا فى التطعيمات وصلت إلى الآن إلى ما يزيد عن 40% من إجمالى السكان تم تطعيمهم ضد فيروس كورونا، والدولة وفرت كل اللقاحات العالمية ضد كورونا بمبلغ 500 مليون دولار وهناك خطة لتطعيم أقل من 18 عاما".

وفى سياق مختلف، وحول جهود الدولة فى الصادرات الزراعية قال: "هناك جهود متواصلة من الدولة لزيادة الصادرات الزراعية تشكل حوالى 20% من الصادرات الزراعية، وهذا يؤكدا أن هناك توسع فى استصلاح الأراضى الزراعية وتوفير محطات معالجات ثلاثية، والدولة حاليا تصدر صادرات زراعية إلى 50 دولة، وهدف الرئيس السيسى تصدير سنويا بحوالى 100 مليار دولار سنويا وحاليا وصلنا إلى 34 مليار دولار سنويا وقابل للزيادة". 

وتابع: "هناك مشاكل فى قطاع المستثمرين وتحاول الدولة حل المشاكل، ولابد من اتاحة الأراضى لشباب الأعمال بالمجان، مصر تحتاج لقطاع صناعى خاص لتقدم الدولة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة