أكرم القصاص - علا الشافعي

ايطاليا أو البرتغال.. قوى كبرى تحت تهديد الغياب عن كأس العالم

السبت، 27 نوفمبر 2021 12:30 ص
ايطاليا أو البرتغال.. قوى كبرى تحت تهديد الغياب عن كأس العالم منتخب ايطاليا
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسفرت قرعة الملحق الأوروبي لكرة القدم المؤهل لنهائيات كأس العالم القادمة قطر 2022 عن وقوع منتخبي إيطاليا بطل أوروبا في النسخة الماضية، والبرتغال الحائز على نفس المسابقة القارية التي توج بها 2016 هو الآخر.

وأجريت مساء الجمعة قرعة الملحق الأوروبي المؤهل لنهائيات كاس العالم 2022، والتى أقيمت مراسمها فى مدينة زيورخ السويسرية، من أجل تحديد 3 منتخبات تتأهل إلى مونديال قطر.

وبات كلا الفريقين مهدداً بالغياب عن بطولة كأس العالم حيث ستحتضن نهائيات المونديال فريق واحد من المجموعة الثالثة في الملحق الأوروبي التي سيلتقي الفائز فيها من إيطاليا ومقدونيا الشمالية مع الفائز من البرتغال وتركيا.

المدربان يرفعان راية التحدي

رفع مدربا منتخبا إيطاليا والبرتغال راية التحدي فور الإعلان عن القرعة النهائية للملحق حيث أكد مانشيني في تصريحات لشبكة "RAI2" الإيطالية: "من الواضح أنه سيتعين علينا والبرتغال الفوز على مقدونيا وتركيا".

أضاف مانشيني: "نظرًا لأنها مباراة فريدة وجافة، فهناك دائمًا صعوبات لكننا نستطيع الفوز بها".

تابع مانشيني: "نحن واثقون وإيجابيون، خاصة في الأوقات الأكثر صعوبة".

وعن إقامة المباراة الأولى ضد مقدونيا في روما أكد مانشيني: " لا يزال لدينا مجموعة ممتازة من اللاعبين في التصفيات حتى مع سويسرا كنا نستحق الفوز ولكننا لم نفعل ذلك، وسيتعين علينا لعب مباراة رائعة، ثم نتجه نحو النهائي".

شدد مانشيني فيما يتعلق بمنتخب البرتغال وهل كريستيانو رونالدو وحده هو الأقوى؟: "كما كنا سنتجنبهم بكل سرور، ربما كانوا سيتجنبوننا أيضًا، سنلعب نهائيًا محتملاً."

ورد مانشيني بشأن هل سيتم استدعاء جواو بيدرو مدافع كالياري؟: "إنه شيء مبكر للغاية، سنرى، ولدينا لاعبون جيدون، بيدرو لاعب ممتاز، إنه يعرف كرة القدم الإيطالية، لكن دعونا لا ننسى ما فعله اللاعبون قبل أربعة أشهر."

سانتوس يرد على مانشيني

وقال سانتوس المدير الفني لمنتخب البرتغال: "علينا أن نركز على هزيمة تركيا بدلاً من إيطاليا، من أجل أن نصل إلى النهائي، منتخب تركيا خصمًا صعبًا للغاية، دائمًا ما يخلقون صعوبات، وأعتقد أننا سنذهب إلى قطر".

أضاف قائلا: "تركيا لديها لاعبون أصحاب كفاءة عالية، لا يمكننا أن نرى ذلك إلا في مارس، كانت النرويج قريبة وتركيا استفادت منها إلى أقصى حد. ولا يمكننا النظر إلى نتائجه في يورو 2020".

وأختتم قائلا: "كنت أفضل خوض مباريات الملحق الأن وليس في مارس، سيكون الأمر مناسب لنا، ولكن فقط من أجل الوقت، لكنني أفضل أن يكون الأن".

وتأهلت 10 منتخبات أصحاب المركز الثانى فى المجموعات العشر للملحق الأوروبي، وهي البرتغال، السويد، إيطاليا، اسكتلندا، روسيا، بولندا، مقدونيا الشمالية، أوكرانيا، ويلز، وتركيا، بجانب منتخبي التشيك والنمسا اللذين احتلا صدارة مجموعتيهما في دوري الأمم الأوروبية ولم ينجحا في حجز مقاعد في الملحق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة