اليوتيوبر الصينية آسيا: أتمنى زيارة مصر مرة أخرى لأرى روعة طريق الكباش

السبت، 27 نوفمبر 2021 11:35 ص
اليوتيوبر الصينية آسيا: أتمنى زيارة مصر مرة أخرى لأرى روعة طريق الكباش اليوتيوبر الصينية آسيا
كتب إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتواصل رسائل الانبهار والإعجاب من جميع دول العالم بحفل الافتتاح الأسطورى لـ طريق الكباش الفرعونى، وفى هذا الصدد، حرصت اليوتيوبر الصينية "آسيا" على التعبير عن إعجابها بتفاصيل الحفل حيث نشرت مجموعة صور من الحفل عبر حسابها الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، مشيدة بكل تفاصيله.

وعلقت "آسيا" على الصور التي نشرتها عبر حسابها على "فيس بوك": "صدمت من حفل افتتاح طريق الكباش الفرعوني الضخم.. مبروك لمصر.. أنا محظوظة للغاية لأنني زرت مصر قبل خمس سنوات، حيث زرت الأهرامات ومعبد الأقصر ومتحف مصري والتقيت بالعديد من الأطفال المصريين المحبوبين".

وأضافت آسيا: "أتمنى أن أزور مصر مرة أخرى لأرى روعة طريق الكباش الفرعوني بنفسي، كما أتمنى أن أزور المزيد من الدول العربية لرؤيتكم ولتحدث معكم أصدقائي الأعزاء".

ويشار إلى أن طريق الكباش يصل بين معبد الكرنك ومعبد الأقصر ويبلغ طوله 2700 متر وعلى جانبيه ما يقرب من 1200 تمثال منحوت لأبي الهول برأس آدمي أو برأس كبش، ويرجع تأسيس هذا الطريق إلى عهد الملك أمنحتب الثالث تاسع ملوك الأسرة 18 الفرعونية والذى حكم بين عامى 1391 و 1353 ق م، واستمرت الاحتفالات والمهرجانات خصوصا مهرجان الأوبت في الشهر الذى يلى الفيضان وحيث يذهب الملك وزوجته وابنه في هذا الطريق تتقدمهم الزوارق والاحتفالات والعجلات الحربية والراقصات والمغنيات وحاملة القرابين في احتفال مهيب وكانت آخر الإضافات التي بها اكتمل طريق الكباش علي يد الملك نختنبو الأول مؤسس الأسرة 30 الفرعونية.

اسيا عبر حسابها على فيس بوك
اسيا عبر حسابها على فيس بوك

 

اسيا فى الصحراء المصرية
اسيا فى الصحراء المصرية

 

اسيا امام الاهرامات
اسيا امام الاهرامات

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة