أكرم القصاص - علا الشافعي

التعليم وأولى خطوات الإعداد لامتحانات الثانوية العامة 2022.. بدء تسجيل رغبات المعلمين للعمل كرؤساء لجان ومراقبين.. مصادر: إجراء المقابلات بإجازة نصف العام لاختيار الأفضل مع عدم استبعاد طالب بسبب اللقاح

السبت، 27 نوفمبر 2021 08:00 ص
التعليم وأولى خطوات الإعداد لامتحانات الثانوية العامة 2022.. بدء تسجيل رغبات المعلمين للعمل كرؤساء لجان ومراقبين.. مصادر: إجراء المقابلات بإجازة نصف العام لاختيار الأفضل مع عدم استبعاد طالب بسبب اللقاح التعليم وأولى خطوات الإعداد لامتحانات الثانوية العامة 2022
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 
بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أولى خطوات الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة التى تنطلق 11 يونيو 2022، حسب ما أعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، فى الخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالى 2021،2022، حيث أعلنت الوزارة فتح باب التقدم للراغبين فى العمل بامتحانات الثانوية العامة فى وظيفة رئيس لجنة سير ومراقب أول ورئيس مركز توزيع أسئلة، مؤكدة أن يمكن لمن يرغب فى العمل الدخول على موقع الوزارة وتسجيل بياناته إلكترونيا.
 
 
وكشفت مصادر مسئولة فى تصريح خاص لليوم السابع"، إنه بعد انتهاء مرحلة تسجيل البيانات والتى تستمر حتى ديسمبر المقبل، سيتم إجراء مقابلات شخصية للراغبين فى العمل كرؤساء لجان امتحانات ثانوية عامة، موضحة أنه من المقرر أن تجرى المقابلات خلال إجازة نصف العام وبحد أقصى مع انطلاق الفصل الدراسى الثانى أى فى فبراير المقبل.
 
 
 
وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الضوابط والشروط الخاصة بالمرشحين للعمل كرؤساء ووكلاء لجان الإدارة ولجنة النظام والمراقبة لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي  الحالى، حيث شملت الضوابط عدم وجود موانع للعضو المرشح، والتي تشمل الحرمان من أعمال الامتحانات وتوقيع أى جزاء من الجزاءات المنصوص عليها قانونا ما لم يتم محو الجزاء عدا الإنذار الخصم من الأجر خمسة أيام، إضافة إلى الإحالة للمحاكمة التأديبية أو الجنائية وأن يكون من غير العاملين التابعين لوزارة التربية والتعليم، علي أن يكون من المحالين للمعاش قبل 31 أغسطس من ذات العام.
 
 
 
كما تضمنت الضوابط والشروط، ألا يكون لدى المرشح أقارب من المتقدمين لأداء الامتحان حتى الدرجة الرابعة باللجنة المرشح لها وحتي الدرجة الثانية على مستوى الجمهورية.
 
 
كما حددت الوزارة شروط خاصة بشأن من يندب، أو يكلف رئيس لجنة نظام مراقبة أو وكيل ورئيس لجنة إدارة أو وكيلا والتى تشمل الحصول على مؤهل عال بالنسبة لرئيس اللجنة ويفضل ذلك بالنسبة لوكيل اللجنة، وأن يكون كل من رئيس اللجنة، ووكيل اللجنة، شاغلا للدرجة الوظيفية الأولى أو ما يعادلها من وظائف المعلمين معلم أول على الأقل، والحصول على تقدير ممتاز بالنسبة للخاضعين للقانون رقم 81 لسنة 2019 بشأن الخدمة المدنية.
 
 
 
كما اشترطت الوزارة خبرة في أعمال الامتحانات لا تقل عن ثلاث سنوات في وظيفة إشرافية داخل لجنة الإدارة رئيس قسم "حجرة" أو وكيل قسم "حجرة، فضلا عن توافر سمات شخصية وقيادية تسهم في النهوض بالعمل، وألا يكون مدير عام إدارة تعليمية حرصا على الصالح العام، وألا يكون من العاملين بمدارس الثانوية العامة التابعة للجنة المرشح لها.
 
 
 
وكشفت مصادر مسئولة بالوزارة، عن أن وزارة الصحة بدأت تطعيم الطلاب دون سن الـ"18عاما، موضحة أنه حتى انطلاق الامتحانات ستكون أعداد كبيرة من الطلاب قد حصلت على لقاح كورونا، ومن ثم فكرة استبعاد أى طالب من الاختبارات فى حالة عدم حصوله على اللقاح ستكون مستبعدة، أى لن يتم حرمان أى طالب من دخول الامتحان فى حالة عدم تلقيه اللقاح ولكن يجب على الطلاب الحرص على التطعيم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة