أكرم القصاص - علا الشافعي

مدير معبد الكرنك: اكتشفنا مفاجآت لم نكن نتوقعها أثناء الكشف عن طريق الكباش

الجمعة، 26 نوفمبر 2021 11:22 ص
مدير معبد الكرنك: اكتشفنا مفاجآت لم نكن نتوقعها أثناء الكشف عن طريق الكباش طريق الكباش
رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مدير معابد الكرنك الدكتور مصطفى الصغير، إن افتتاح طريق الكباش حلم طال انتظاره وتحقق بفضل ربنا، مشيرا إلى أنه تم بذل مجهودا كبيرا في أعمال الكشف عن الطريق وترميم الآثار .
 
وأضاف خلال حواره ببرنامج " صباح الخير يامصر  المذاع على القناة الأولى: "أثناء أعمال الحفر وجدنا مفاجآت مكناش نتوقعها.. المرحلة الأخيرة من اكتشاف الطريق كان عام 2017، والكشف عن الطريق استغرق 70 عاما بعد اكتشاف أول تمثال فى معبد الأقصر، مشيرا إلى أنه بالرغم من أن الأقصر يوجد بها أكثر من 60 بعثة أثرية أجنبية إلا أن طريق المواكب الكبرى من بداية العمل فيه منذ 70 سنة حتى وقتنا هذا كل من الأيادي التي عملت به كانت أيادي مصرية  من علماء الآثار والمهندسين والمرممين والعمال.
 
وأكد أنه كل البعثات الأجنبية المجاورة تنظر لنا بنظرة إعجاب وتقدير، متابعًا أن هناك بعض العمال المصريين يتم الاستعانة بهم من قبل البعثات الأجنبية لمهارتهم وخبرتهم الكبيرة في المجال، لافتا إلى أنه بفضل مجهودات الوزارة والتسويق الذي حدث بالأمس أثناء الاحتفال بالأمس سيكون له مردود كبير في إحياء السياحة في الأقصر من جديد، وكان هناك 200 قناة تليفزيونية من ضمنها قنوات أجنبية  لتغطي فعاليات الاحتفال .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة