العثور على آلات رفع خشبية عمرها أكثر من 300 سنة فى أستراليا

الخميس، 25 نوفمبر 2021 07:00 م
العثور على آلات رفع خشبية عمرها أكثر من 300 سنة فى أستراليا الروافع الخشبية الأثرية
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أظهرت دراسة جديدة أن خمسة أزواج من الروافع الأثرية وجدت فى مجرى نهر جاف في جنوب أستراليا، ربما استخدمها السكان الأصليون منذ مئات السنين لاصطياد الطيور المائية.

وأشار تحليل حديث للقطع الأثرية - أربعة أزواج كاملة وجزء آخر - إلى أن السكان الأصليين الأستراليين استخدموها لمجموعة متنوعة من الأغراض، مثل الصيد والحفر وإشعال الحرائق، وربما حتى في الاحتفالات والقتال اليدوي.

وكشف التأريخ بالكربون المشع أن السكان الأصليين صنعوا أذرع الروافع الأثرية من الخشب بين عامي 1650 و 1830، قبل أن يستكشف الأوروبيون الأوائل المنطقة.

وتعطي القطع الأثرية لمحة نادرة عما كانت عليه الحياة بالنسبة للسكان الأصليين فى القارة الجنوبية، وفقًا للباحثة الرئيسية إيمى روبرتس، عالمة الآثار والأنثروبولوجيا بجامعة فليندرز في أديلايد.

وقالت لـ Live Science: "حتى قبل أن نحصل على التواريخ، كان بإمكاننا أن نرى أنها صنعت بأدوات حجرية بدلاً من الأدوات المعدنية ، التي استخدمت بعد الغزو الأوروبي.. يمكنك أن ترى ذلك في حدة القطع - في بعض الصور المجهرية يمكننا أن نرى طبيعة تشكيل الخشب".

وتابعت إيمى روبرتس :"لأن أذرع الذراع الأصلية مصنوعة من الخشب ، فإنها تتحلل بسرعة عند تعرضها للهواء، وهذه هي المرة السادسة فقط التي يتم فيها العثور على أي من الروافع في سياقها الأثري، مضيفة: "من النادر بشكل خاص العثور على عدد منها في وقت واحد مثل ما حدث هنا".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة