أكرم القصاص

في ذكري وفاته الأولي.. متحف الأسطورة مارادونا يتزين والدخول مجانى

الخميس، 25 نوفمبر 2021 12:52 م
في ذكري وفاته الأولي.. متحف الأسطورة مارادونا يتزين والدخول مجانى مارادونا
كتب أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يوجد متحف تحت الأرض مخصص لدييجو أرماندو مارادونا مع مجموعة من الصور لعائلته والمقربين من النجم الأرجنتينى في ضواحى نابولى بإيطاليا.

وبحسب وكالة "فرانس 24" فأن المتحف يوجد على بُعد 20 دقيقة من وسط نابولى، فى حى شعبى شمال المدينة يسمى Secondigliano.

وأشارت الوكالة إلى أنه شوهدت صورة دييجو مارادونا على جدار من الطوب لواجهة مبنى سكنى، تم رسمها حديثا فى الاحتفال بيوم عيد ميلاد النجم الأرجنتينى، وأعلاها مكتوب لوحة نادى نابولى.

وعند النزول على السلالم للطابق السفلى، تم العثور على حجرة بها العديد من الملصقات والصور والذى أطلق عليها "متحف مارادونا"، تبلغ مساحتها أقل بقليل من 20 مترا مربعا، وبه العديد من الأشياء منها كرة القدم والقمصان والكرات وصور مارادونا، قصاصات الصحف وحتى الأريكة التى كانت تخص اللاعب الأرجنتينى عندما كان يعيش فى المدينة الإيطالية.

وقضى مارادونا 7 سنوات فى مدينة نابولى عندما كان يلعب مع فريق نابولى ، وتزوج لويزا وانجب منها دييجو جونيور.

وأشارت الوكالة إلى أن هذا المتحف يعنى أن تنغمس فى تاريخ المدينة والنادى وكرة القدم ، هناك العديد من القمصان التي لعب بها الأرجنتيني، واحد من أرجنتينوس جونيورز، والآخر من بوكا، وفريق ألبيسيليستي ، وبالطبع من نابولي. أيضا نسخة من عقد النقل عندما وقع مارادونا، لاعب كولي، لنابولي.

والدخول إلى المتحف مجانى، وفى الواقع الزوار من سكان المنطقة.

تحل اليوم الخميس الذكرى الأولى لوفاة الأسطورة الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا الذي توفي في مثل هذا اليوم من العام الماضي، حيث سيحيي الآلاف من عشاقه الذكرى السنوية الأولى لرحيله وسط خلافات قانونية بشأن كيفية وفاته ومزاعم حول علاقات سابقة تهدد بتشويه إرثه.

وتوفى مارادونا الذي قاد الأرجنتين للقب كأس العالم 1986 في 25 نوفمبر 2020 عن عمر يناهز 60 عاما بسبب سكتة قلبية.

ولد مارادونا في حي فقير في ضواحي بوينس أيرس وأصبح رمزا للكثيرين في الأرجنتين وحول العالم. وكان بطلا في نابولي بإيطاليا حيث ساهم في قيادة الفريق الصغير للتتويج محليا وأوروبيا.

وتخلدت ذكرى مارادونا بالعديد من اللوحات الجدارية والتماثيل والوشوم، وتمت تسمية الأطفال، أولاد وبنات، باسمه بعد رحيله.

وكانت الحياة الشخصية لمارادونا مثيرة للجدل، واتسمت بالتجاوزات مثل تعاطي المخدرات والكحول وإنجاب العديد من الأطفال وصداقات مع زعماء أقوياء مثل هوجو تشافيز في فنزويلا وفيدل كاسترو في كوبا.

وسيخوض نابولي، الذي قاده مارادونا للفوز بلقب الدوري الإيطالي عامي 1987 و1990، ثلاث مباريات الشهر الحالي بقميص عليه صورة بالأبيض والأسود لمارادونا حينما كان شابا. وسيتنافس فريقان سبق ولعب لهما قائد الأرجنتين السابق هما برشلونة وبوكا جونيورز على "كأس مارادونا".

مارادونا 1
مارادونا 1

متحف تحت الأرض يلخص حياة مارادونا في نابولي

مجنون مارادونا» حوّل منزله إلى «متحف لمقتنيات أسطورة الكرة العالمية» - الراي

 

متحف متواضع في نابولي يحتفي بدييغو مارادونا

 

نابولي ومارادونا، قصة عشق وشغف

 

Image

 

Image

 

 

Image


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة