أكرم القصاص - علا الشافعي

بشرى سارة للمصريين.. موجة عدم استقرار الأحوال الجوية ستنتهى غداً بكافة المحافظات.. الأرصاد تنصح المواطنين بضرورة توخى الحذر بسبب الشبورة.. والمحافظون يؤكدون: الأمور تحت السيطرة

الإثنين، 22 نوفمبر 2021 09:42 م
بشرى سارة للمصريين.. موجة عدم استقرار الأحوال الجوية ستنتهى غداً بكافة المحافظات.. الأرصاد تنصح المواطنين بضرورة توخى الحذر بسبب الشبورة.. والمحافظون يؤكدون: الأمور تحت السيطرة الاسكندريه
كتب أيمن رمضان - أحمد عرفة - إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجهت هيئة الأرصاد الجوية بشرى سارة للمواطنين، بانتهاء حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية بداية من غدا الثلاثاء، ناصحة المواطنين بتوخى الحذر بسبب شبورة مائية فجر الغد، في الوقت الذى أكد فيه المحافظون أن الأمور تحت السيطرة ولا يوجد تعطيل للدراسة.
 
في هذا السياق قال الدكتور محمود شاهين مدير مركز التنبوأت بهيئة الأرصاد الجوية، إن غداً الثلاثاء ستنتهى موجة الطقس السئ التي ضربت البلاد في كافة المحافظات، وستشهد البلاد حالة من الاستقرار في الأحوال الجوية وشبورة مائية خفيفة.
 
وأضاف شاهين خلال اتصال هاتفى ببرنامج صالة التحرير والذى تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر قناة صدى البلد، أن محافظة الإسكندرية شهدت سقوط أمطار متوسطة منذ ظهر اليوم وحتى الثالثة عصراً، والآن لا يوجد أية سحب في سماء الإسكندرية بعدما تحرك المنخفض الجوى تحرك جهة الشرق .
 
وتابع مدير مركز التنبوأت بهيئة الأرصاد الجوية: "بعد تحرك المنخفض الجوى جهت الشرق أصبحت الأمطار موجودة في محافظة بورسعيد، وهى متوسطة الشدة، في شمال ووسط سيناء"، كما كشف الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس في البلاد، خاصة بعد  تعطيل الدراسة في محافظة الإسكندرية.
 
وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور مقدمة برنامج مصر جديدة، الذى يبث على قناة Etc، أن ظهور الشبورة بدءا من غد الثلاثاء ناصحا المواطنين بضرورة الحذر خاصة خلال الفترة من الخامسة صباحا وحتى الثامنة صباحا بسبب الشبورة.
  
قال محمود شاهين، إن التقلبات الجوية ستنتهي في جميع المحافظات ابتداءًا من الغد، لتشهد البلاد شبورة مائية كثيفة، لافتا إلى أن الأمطار مستمرة على الإسكندرية منذ يوم الجمعة مساء بلا توقف، إلا خلال فترات قليلة.
 
وأوضح شاهين أن الإسكندرية شهدت اليوم سقوط أمطار متوسطة استمرت بشكل متواصل حتى بعد الظهر، مضيفا أنه منذ العصر تحرك المنخفض الجوى ناحية الشرق لتسقط أمطار متوسطة الشدة على بورسعيد، واتجهت الآن إلى شمال ووسط سيناء.
 
من جانبه قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إنه قرر تعطيل المدارس بالكامل غدا "طلاب ومدرسين" والمعاهد الأزهرية، بالإضافة إلى المصالح الحكومية التنفيذية، مع مراعاة تشغيل المرافق الحيوية مثل الإسعاف والمستشفيات والجهات التي تقدم خدمات حيوية للمواطنين.
 
أضاف الشريف، في مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن" الذى يقدمه الإعلامي سيد علي، عبر قناة الحدث اليوم، أن الإسكندرية شهدت اليوم موجة أمطار غزيرة للغاية، قائلا: "كمية الأمطار اللى نزلت كثيرة عن السنوات السابقة عدة مرات، واليوم كان يوم غير عادي للإسكندرية، ولكن تعاملنها مع الأمطار وأزلنا تراكمات المياه من الشوارع، عدا شارع النقل والهندسة وخلال ساعتين أو ثلاثة سيتم سنزيل تراكمات المياه به".
 
وأوضح المحافظ، أن كميات الأمطار بالإسكندرية تم تصريفها خلال عدة ساعات، وشهدت الشوارع بعض الاختناقات والإعاقات المرورية بالعديد من الميادين نتيجة تراكمات الأمطار، مردفا: "أتوجه بالشكر الذى أمر بصرف مليار و300 مليون جنيه لتطوير شبكة الصرف الصحي بالإسكندرية، ولدينا نقاط ساخنة تتجمع فيها المياه والعام الماضي كان لديها 125 نقطة، والعام الحالي 107 نقطة، وحاليا انخفضت النسبة إلى 62 نقطة بميادين وشوارع الإسكندرية.
 
وأشار إلى أن تجمع المياه بعدد من الشوارع الجانبية بكميات كبيرة جدا، ويعاني الأهالي منها، وبعد نهاية شفط المياه من الشوارع الرئيسية سنتوجه فجر غدا إلى إزالة المياه من الشوارع الجانبية وخلال 48 ساعة سيتم إزالتها بالكامل.
 
فيما كشف الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، عن عودة الاستقرار بالمحافظة، مضيفا أن هناك استعداد على أعلى مستوى مع جميع الأجهزة المحلية على مستوى المحافظة، موضحاً أن الأمور تحت سيطرة الجهات المعنية لمواجهة التقلبات الجوية التي تشهدها البلاد ".
 
ونفى خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور، مقدمة برنامج مصر جديدة، الذي يبث على قناة Etc، مساء اليوم الاثنين، أي نية لتأجيل الدراسة، وأن الدراسة مستمرة غداً الثلاثاء ولا يوجد ما يستدعى التأجيل وهناك تنسيق كامل بين كافة الجهات المعنية لمواجهة التقلبات الجوية التي تشهدها البلاد الآن.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة