حازم مقلد

هل يصبح زيدان مدربا لمانشستر يونايتد خلفا لسولشاير؟

الأحد، 21 نوفمبر 2021 04:00 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد السابق، أصبح الاسم الأكثر تداولا على مواقع التواصل الإجتماعي، عقب خسارة مانشستر يونايتد الثقيلة أمام واتفورد بنتيجة 1/4 أمس السبت في البريميرليج، تبعها تعالى أصوات جماهير الشياطين الحمر بضرورة تولي المدرب الفرنسي تدريب الفريق خلفاً للنرويجي سولشاير.

 

غضب واستياء الجماهير من استمرار سولشاير كمديرا فنيا للفريق، تبدو منطقية جدا نظرا لهبوط مستوى الفريق وسوء النتائج مؤخراً ، حيث يحتل اليونايتد المركز السابع برصيد 17 نقطة، بفارق 12 نقطة عن تشيلسي المتصدر لترتيب الدوري.

 

كما أن مطالبات الجماهير بضرورة تولى المدرب الفرنسي زين الدين زيدان والذي استقال من تدريب ريال مدريد نهاية الموسم الماضي، منطقية أيضاً، فزيزو هو الخيار الأمثل حالياً لما يتمتع به من خبرة لا بأس بها فى مجال التدريب، فبطولاته مع الريال تشهد له، أبرزها تتويجه بدوري أبطال أوروبا لثلاث مرات على التوالي.

 

ويعد تواجد البرتغالي كريستيانو رونالدو، والمدافع الفرنسي رافاييل فاران، بصفوف مانشستر يونايتد، أحد المميزات فى حال تولى زيدان تدريب الفريق، فقد سبق للاعبين التدرب تحت قيادته مع ريال مدريد، بالإضافة إلى تواجد لاعب الوسط الفرنسي بول بوجبا والذى نال إعجاب زيزو من قبل، حيث أنه طلب بضمه للريال فى السابق، لكن راتبه الضخم حال دون ذلك.

 

إلا أن هناك بعض الأصوات ظهرت معترضة على فكرة تولى زيدان تدريب الشياطين الحمر فى الوقت الحالي، لعدة أسباب أبرزها اختلاف الدوري الإسباني عن الدوري الإنجليزي حيث يصنف الأخير بالدورى الأقوى في أوروبا.

 

وخبرة زيدان عن الدوري الإنجليزي تبدو محدودة خاصة أنه لم يسبق له اللعب فى البريميرليج من قبل، كما أن البعض تخوف من مغامرة المدرب الفرنسى بتولى الفريق نظرا لوجود مدربين متمرسين وذو كفاءة وخبرة عالية أمثال الألماني يورجن كلوب والإسباني بيب جوارديولا والألماني توماس توخيل.

 

ويبقى السؤال: هل ينجح زيدان في حال تولى تدريب مانشستر يونايتد من انتشاله من كبوته والوصول به إلى بر الأمان؟

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة