أكرم القصاص - علا الشافعي

"إكسترا نيوز" تستعرض تفاصيل المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية.. فيديو

الأحد، 21 نوفمبر 2021 05:00 ص
"إكسترا نيوز" تستعرض تفاصيل المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية.. فيديو تفاصيل المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية
كتب محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استعرضت قناة "إكستر نيوز"، على شاشتها، تفاصيل المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، حيث وضع الرئيس عبد الفتاح السيسى منذ توليه مقاليد الحكم، معالجة قضية الزيادة السكانية نصب عينيه، حيث جاءت توجيهاته بإطلاق مشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية، بهدف تحقيق نقلة نوعية فى مجالات بناء الانسان المصرى. 
 
كما جاء فى التقرير، أن المشروع يتم تنفيذه على مدار 3 سنوات خلال الفترة من عام 2021 وحتى 2023، واستهدف فى عامه الأول محافظات المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية حياة كريمة، مما يشمل نحو 1520 قرية على مستوى 52 مركز فى 20 محافظة، بالوجهين القبلى والبحرى. 
 
كما يسعى المشروع إلى تحقيق عدة أهداف استراتيجية، من بينها ضبط معدلات النمو السكانى، والارتقاء بخصائص وجودة حياة الأسرة المصرية، وكذلك رفع الوعى بقضية الزيادة السكانية. 
 
ووضعت الحكومة 5 محاور رئيسية لتنفيذ تلك الأهداف الطموحة، وفى مقدمتها محور التمكين الاقتصادى، ويتضمن ذلك المحور تنفيذ مليون مشروع متناهى الصغر تقوده المرأة، بالإضافة إلى تدريب 2 مليون سيدة على إدارة المشروعات. 
 
ويأتى المحور الثانى، وهو التدخل الخدمى، والذى يتضمن توفير وسائل تنظيم الأسرة بالمجان، وتأهيل عدد كبير من الطاقم الطبي، أما المحور الثالث وهو التدخل التشريعى، فيأتى فيه تجريم زواج القاصرات، وتغليظ العقوبة على عمالة الأطفال. 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة