نيوزويك: موجة من الانتقادات والتعاطف مع بايدن بعد "نومه" خلال قمة المناخ

الثلاثاء، 02 نوفمبر 2021 03:20 م
نيوزويك: موجة من الانتقادات والتعاطف مع بايدن بعد "نومه" خلال قمة المناخ الرئيس الأمريكى جو بايدن
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت مجلة نيوزويك، إن ظهور الرئيس الأمريكى جو بايدن أمام الكاميرات وهو يغفو على ما يبدو خلال قمة الأمم المتحدة الخاصة المناخ قد آثار انتقادات وتعاطفا أيضا.

وأظهر مقطع فيديو نشره على توتير زاك بورسر براون، مراسلة صحيفة واشنطن بوست، الرئيس وهو يغمض عينيه لمدة 20 ثانية تقريبا خلال الكلمات الافتتاحية لقمة كوب 26 فى جلاسكو، أمس الاثنين. وشوهد أحد المساعدين يقترب من الرئيس، ثم يفتح الأخير عينيه ويصفق مع انتهاء الخطاب.

وسرعان ما انتشر الفيديو بشكل سريع، وتمت مشاهدته أكثر من 4.6 مليون مرة حتى وقت مبكر من يوم الثلاثاء.  وانتقد البعض الرئيس بسبب الصورة التى ظهر عليها، إلا أن آخرين أعربوا عن تعاطفهم مع الرئيس الذى عانى بسبب ما الاضطراب فى النوم الذى يحدث مع السفر لفترات طويلة وبين أماكن متباعدة.

 وقال الحساب الرسمى للجمهوريين فى مجلس النواب، إن أمريكا فى أزمة وجو بايدن نائم وهو يتولى القيادة. بينما قال الإعلامى بيرس مورجان: هذا ليس أفضل مظهر عندما تحاول أن تطالب العالم بأن يستيقظ.

وقال النائب رونى جاكسون، الذى عمل من قبل طبيبا للبيت الأبيض فى عهد أوباما وترامب: "لا يعتقد أحد حقا أن هذا الرجل يدير بلادنا ..من الواضح بشكل مؤلم أنه ليس أهلا للوظيفة سواء من الناحية الجسدية أو الذهنية.. الأمر محرج ويجب أن يستقيل، أمريكا تستحق أفضل من هذا".

لكن آخرين دافعوا عن بايدن، وأشاروا إلى أنهم بدورهم يعانون بشدة للبقاء مستيقظين خلال قمة المناخ. وقال ناتالى جونسون على تويتر " للصدق، كنت سأنام أيضا خلال قمة للمناخ".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة