أكرم القصاص - علا الشافعي

ديلى ميل: الملكة إليزابيث تجاهلت دور هارى "البيئى" فى خطابها أمام قمة المناخ

الثلاثاء، 02 نوفمبر 2021 07:07 م
ديلى ميل: الملكة إليزابيث تجاهلت دور هارى "البيئى" فى خطابها أمام قمة المناخ الملكة إليزابيث
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، إن الملكة إليزابيث لم تذكر الأمير هارى فى نداءها القوى لقادة العالم بشأن أزمة المناخ، حيث أشادت بابنها ولى العهد الأمير تشارلز والأمير ويليام لمواصلة عمل زوجها الراحل الأمير فيليب لحماية "كوكبنا الهش".

وقال مراقبون ملكيون، إن قرار عدم ذكر اسم حفيدها المدافع عن البيئة أثناء مخاطبة مؤتمر المناخ الدولى COP26 كان إغفالًا "صارخًا" لأن دوق ساسكس وزوجته ميجان كانا مدفعين للغاية بشأن القضايا الخضراء.

وفى رسالة مسجلة مسبقًا للوفود فى جلاسكو الليلة الماضية، تحدثت جلالة الملكة بصراحة غير عادية عن فخرها بأسرتها وموقفهم من البيئة - من "زوجى الراحل"، دوق إدنبرة، إلى ابنها أمير ويلز وحفيدها دوق كامبريدج.

وقالت الملكة: "إنه لمن دواعى اعتزازى أن الدور الرائد الذى لعبه زوجى فى تشجيع الناس على حماية كوكبنا الهش من خلال عمل ابننا الأكبر تشارلز وابنه الأكبر ويليام. لا يمكن أن أكون أكثر فخرا بهم".

وقالت الصحيفة إن الملكة إليزابيث أشارت فى إيماءة مؤثرة إلى عمرها الطويل، حيث قالت إن العديد من المشاركين فى قمة جلاسكو - بما فى ذلك نفسها - لن يروا ثمار أفعالهم ، مضيفة: "لن يعيش أى منا إلى الأبد". لكنها شددت على: "نحن نفعل هذا ليس من أجل أنفسنا بل من أجل أطفالنا وأطفالنا ومن سيتبعهم".

وقالت الصحيفة إن مدحها لابنها وحفيدها جاء بعد أيام فقط من حديث الأمير تشارلز بمودة عن ويليام - لكنه فشل مرة أخرى فى ذكر هارى - كما قال: "أنا فخور جدًا بابنى، ويليام، لالتزامه المتزايد بالبيئة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة