الملكة إليزابيث تخص الأمير الراحل فيليب بـ"هدية خاصة" فى كلمتها بـ"قمة المناخ"

الثلاثاء، 02 نوفمبر 2021 10:40 ص
الملكة إليزابيث تخص الأمير الراحل فيليب بـ"هدية خاصة" فى كلمتها بـ"قمة المناخ" الملكة اليزابيث
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدثت الملكة إليزابيث الثانية بشكل مؤثر لتكرم زوجها الراحل الأمير فيليب، وتشيد بجهوده المستمرة منذ عقود لإبراز أهمية التغير المناخي خلال خطابها عبر مقطع فيديو مسجل بمناسبة حفل استقبال رؤساء الدول والحكومات المشاركة بقمة المناخ "كوب26" بجلاسكو.

 

ووفقا لصحيفة انديا تايمز، قالت ملكة بريطانيا التي ارتدت أمام الكاميرا فستاناً أخضراً فسفورياً، وتأنقت بقطعة بروش أسفل كتفها الأيسر-عبارة عن فراشة مرصعة بالألماس والياقوت كانت هدية خطوبتها من الأمير فيليب ونادراً ما يتم ارتداؤه في الأماكن العامة- أنه "لطالما كان هنالك مجال للأمل" رغم التحديات الهائلة لحالة الطوارئ المناخية، لتدعو قادة العالم لإدراك أن الوقت الحالي منوط بالأفعال لا الأقوال.

 

قال خبراء مظهر عن اختيار الملكة للمجوهرات، إن الملكة اختارت أن ترتدي بروش "أونسلو باترفلاي" اللافت وعقداً كلاسيكياً وأقراطاً من اللؤلؤ، وقد تم التقليل من أهمية وبهرجة وأناقة مظهر الملكة لإلقاء الضوء بشكل أكبر على أهمية المؤتمر والإشارة إلى التزام الأمير فيليب الطويل الأمد تجاه البيئة.

 

وذكرت الملكة اليزابيث زوجها الراحل الأمير فيليب، وقالت إنها تسعد دائما باستقبال وفود حماية البيئة لأنها كانت قضية قريبة إلى قلب فيليب، وفي تعبير علني نادر عن العواطف، قالت الملكة إنها "لا يمكن أن تكون أكثر فخرا" لأن عمل الأمير فيليب من أجل البيئة مستمر من خلال عمل نجلهما الأكبر الأمير تشارلز ونجله الأمير وليام.

 

وفي وقت سابق، شوهدت الملكة إليزابيث وهي تقود سيارتها حول قصر وندسور بعد أيام قليلة من نصحها الأطباء بالراحة لمدة أسبوعين على الأقل وظهرت وهى ترتدى نظارة شمسية، بمفردها في سيارة جاكوار أثناء ذهابها في جولة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة