أكرم القصاص - علا الشافعي

التعليم تؤكد التزام المدارس بخطة توزيع المناهج للعام الدراسى الجديد

الثلاثاء، 02 نوفمبر 2021 09:25 ص
التعليم تؤكد التزام المدارس بخطة توزيع المناهج للعام الدراسى الجديد وزارة التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن المدارس ملتزمة بخطة توزيع المقررات الدراسية والمناهج التعليمية، فى جميع الفترات الدراسية، موضحة أن هناك خطة شهرية للمناهج يتم الالتزام بشرحها للطلاب.
 
وأوضحت المصادر، أنه بجانب شرح المعلمين داخل المدارس تم توفير شرح للمناهج من خلال القنوات التعليمية، خاصة المناهج الجديدة فى الصفوف الأولى من رياض الأطفال حتى الصف الرابع الابتدائي.
 
كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، وجهت المدارس لخفض الكثافات الطلابية تحقيقا للتباعد بين الطلاب وتطبيقا للإجراءات الاحترازية والوقائية بسبب فيروس كورونا.
 
وأوضحت الوزارة أن هناك حلول تطبقها المدارس لتحقيق التباعد بين الطلاب، منها استغلال الفراغات الموجودة بالمدرسة وتحويلها إلى فصول دراسية بعد تجهيزها بالمقاعد المطلوبة، إضافة إلى تقسيم حضور الطلاب إلى فترات بعد موافقة مدير المديرية ووفقًا لظروف كل محافظة، حيث تلجأ المدارس إلى نظام الفترتين لتقليل الكثافات الطلابية وفى حالة عدم انخفاض الكثافة يمكن للمدرسة أن تقسم حضور الطلاب إلى 3 فترات دراسية.
 
كان الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، أكد أن اللجوء إلى نظام الفترات الثلاثة هو حل مؤقت وليس دائم الهدف منه معالجة الكثافات فى الفصول لتناسب الإجراءات الاحترازية والوقائية بسبب جائحة فيروس كورونا، موضحا أن حضور الطلاب المدارس مهم وضرورى خاصة بعد عامين من التعليم عن بعد بسبب جائحة فيروس كورونا.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة