إيطاليا تدرس تمديد حالة طوارئ كورونا حتى نهاية مارس 2022

الثلاثاء، 02 نوفمبر 2021 01:40 م
إيطاليا تدرس تمديد حالة طوارئ كورونا حتى نهاية مارس 2022 إيطاليا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن وزير الصحة فى الحكومة الإيطالية، روبرتو سبيرانتسا، أن سلطات بلاده ستعلن قرارها النهائى بشأن تمديد حالة الطوارئ الصحية الخاصة بوباء كورونا قبل أيام قلائل من موعد نهاية التمديد الأخير فى 31 ديسبمر القادم.

وقالت وكالة "آكى" الإيطالية، إن الحكومة تدرس تمديد حالة الطوارئ حتى نهاية مارس 2022، والابقاء على إلزامية الشهادة الصحية الخضراء (جرين باس) لدخول أماكن العمل حتى نهاية يونيو 2022.

وقال الوزير، فى تصريح بشأن تمديد حالة الطوارئ" هذه خيارات سنتخذها فى المرحلة الاخيرة التى تسبق موعد نهاية حالة الطوارئ مباشرة".

وأضاف "سنعتمد على الأدلة العلمية، والوضع الصحى، إذا كان لا يزال من الضرورى وجود نظام تشريعى وتدخلى لحالة الطوارئ، فسنقرر فى الأيام التى تسبق الموعد النهائى ولن نخشى تمديدها إذا تطلب الأمر ذلك.

وسجلت إيطاليا 2818 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ 24 الماضية، كما سجلت البلاد 20 حالة وفاة جديدة، وفقا لبيانات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية اليوم الثلاثاء.

وبذلك ترتفع حصيلة الإصابات المؤكدة فى البلاد إلى 4 ملايين و774 ألفا و783 إصابة، والوفيات إلى 132 ألفا و120 حالة، حيث أظهرت بيانات لجامعة جونز هوبكنز الأمريكية اليوم أنه تم إعطاء 89 مليونا و897 ألفا و561 جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد فى إيطاليا حتى الآن.

يشار إلى أن جرعات اللقاح وأعداد السكان الذين يتم تطعيمهم هى تقديرات تعتمد على نوع اللقاح الذى تعطيه الدولة، أى ما إذا كان من جرعة واحدة أو جرعتين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة