اليابان تقترح حزمة تحفيز قياسية لإصلاح الاقتصاد فى البلاد

الجمعة، 19 نوفمبر 2021 09:39 ص
اليابان تقترح حزمة تحفيز قياسية لإصلاح الاقتصاد فى البلاد رئيس الوزراء اليابانى فوميو كيشيدا
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف رئيس الوزراء اليابانى فوميو كيشيدا عن حزمة تحفيز قياسية لإصلاح اقتصاد البلاد المتضرر من أزمة فيروس كورونا.

ووفقا لرئيس الوزراء الياباني فإن الحزمة تبلغ 56 تريليون ين، أو 490 مليار دولار، حسبما نقلت "روسيا اليوم".

وتتضمن منحا نقدية ومساعدة الشركات المتعثرة، لمساعدة اقتصاد اليابان على الخروج من حالة الركود التي تفاقمت بسبب جائحة فيروس كورونا.

يذكر أن وزارة الصحة اليابانية، حثت الحكومات المحلية على الاستعداد لإطلاق حملة التطعيم ضد كورونا للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و11 عامًا فبراير المقبل فى أقرب تقدير، وتوسيع نطاق التطعيمات لهذه الفئة العمرية، وفق ما أعلنه مسؤولون حكوميون.

وذكرت صحيفة "جابان تايمز" اليابانية أمس الخميس، أنه بينما أرسلت وزارة الصحة الإشعار إلى البلديات، أعرب بعض خبراء الصحة عن قلقهم وسط حالة عدم اليقين بشأن فعالية وسلامة اللقاح للأطفال دون سن 12 عامًا.
 
وتقدمت شركة فايزر الأمريكية للأدوية وشريكها بيونتيك الألمانية الأسبوع الماضي بطلب للحصول على موافقة الحكومة اليابانية لتطعيم الأطفال في الفئة العمرية باللقاح الذي طوروه بشكل مشترك.
 
جدير بالذكر أن لقاح فايزر متاح حاليًا مجانًا للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 12 عامًا أو أكثر في اليابان.
 
وبدأت الولايات المتحدة في تحصين الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و11 عامًا، بعد موافقة مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.
 
وتُظهر البيانات المستمدة من التجارب السريرية التي أجرتها شركة فايزر في الولايات المتحدة ودول أخرى أن إعطاء ثلث جرعة البالغين من اللقاح كان فعالًا بنسبة 90.7% في الوقاية من عدوى كورونا لدى الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و11 عامًا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة