أكرم القصاص - علا الشافعي

مستشار الرئيس للصحة يشدد على سلامة وفاعلية لقاحات كورونا وأهمية تلقى التطعيم

الخميس، 18 نوفمبر 2021 01:22 م
مستشار الرئيس للصحة يشدد على سلامة وفاعلية لقاحات كورونا وأهمية تلقى التطعيم مستشار الرئيس للصحة خلال المؤتمر
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شارك الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس عبد الفتاح السيسي للشئون الصحية والوقائية، فى مؤتمر للأمراض الصدرية، أقيم بالقاهرة، للتأكيد على فاعلية اللقاحات بصورة عامة، ودورها الآمن فى حماية مئات الآلاف من فيروس كورونا.

 

واستعرض المؤتمر تركيبة الفيروس وسلالته وطرق عمل اللقاحات المختلفة للقضاء على فيروس كورونا مع استعراض لفعاليتهم وجرعاتهم من خلال نتائج آخر الدراسات الإكلينيكية التى تثبت أهمية التطعيم لإخراجنا من حالة تفشى المرض والقضاء على هذا الوباء.

 

وناقش المؤتمر الأسئلة الشائعة عن تطعيم كورونا، وصحح بعض المفاهيم الخاطئة التى قد تؤدى للعزوف أو التردد فى أخذ اللقاح، والتى قد ترجع إلى الأخبار الكاذبة والمعلومات غير الدقيقة، وعلى أهمية التطعيم لمنع تفشي الفيروس، وحتى لا يصبح أكثر خطورة وأكثر تطورا خصوصا عند كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

 

حضر المؤتمر الدكتور أشرف حاتم وزير الصحة الأسبق، رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، والدكتورة جيهان العسال نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، والدكتور عادل خطاب أستاذ الامراض الصدرية بطب قصر العينى عضو اللجنة العليا لمكافحة كورونا، والدكتور ياسر مصطفى رئيس قسم الأمراض الصدرية بطب عين شمس.

 

وشدد الدكتور عوض تاج الدين مستشار الرئيس للشئون الصحية والوقائية على سلامة وفعالية لقاحات كورونا مع الحرص والالتزام باتباع إجراءات الصحة والوقاية، وتشمل غسل اليدين، وارتداء الأقنعة، والمحافظة على التباعد، وتجنب التجمعات حتى يتلقى الجميع اللقاح ضد فيروس كورونا.

 

وأشاد بحكمة القيادة السياسية وتأكيدها بأهمية التطعيم الإجبارى للحماية من كورونا للحد من تفشى الفيروس والقضاء على هذا الوباء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة