مسئول يابانى: عازمون على رفع الحد الأقصى للوافدين اعتبارا من 26 نوفمبر

الخميس، 18 نوفمبر 2021 12:19 م
مسئول يابانى: عازمون على رفع الحد الأقصى للوافدين اعتبارا من 26 نوفمبر رئيس وزراء اليابان
طوكيو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب كبير أمناء مجلس الوزراء اليابانى، ماتسونو هيروكازو، عن عزم بلاده رفع الحد الأقصى لعدد الأشخاص الذين يدخلون البلاد إلى حوالى 5 آلاف شخص يوميا بدلا من 3 آلاف و500 شخص، وذلك اعتبارا من 26 نوفمبر الجارى.
 
وقال هيروكازو - حسبما ذكرت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) اليوم الخميس، إن ذلك يأتي بعد أن راجعت الحكومة نظام الحجر الصحي وتدابير مكافحة الفيروسات، منوها إلى أن الحكومة ستستجيب بمرونة إذا ساء الوضع الوبائي في البلاد، بما في ذلك انتشار سلالات جديدة.
 
وأضاف أن الحكومة ستواصل التفكير بإيجابية في مواصلة رفع الحد الأقصى، وذلك اعتمادا على حالة العدوى والتطعيم في اليابان وخارجها.
 
وفى وقت سابق، حثت وزارة الصحة اليابانية الحكومات المحلية على الاستعداد لإطلاق حملة التطعيم ضد كورونا للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و11 عامًا فبراير المقبل فى أقرب تقدير، وتوسيع نطاق التطعيمات لهذه الفئة العمرية، وفق ما أعلنه مسؤولون حكوميون.
وذكرت صحيفة "جابان تايمز" اليابانية اليوم الخميس، أنه بينما أرسلت وزارة الصحة الإشعار إلى البلديات، أعرب بعض خبراء الصحة عن قلقهم وسط حالة عدم اليقين بشأن فعالية وسلامة اللقاح للأطفال دون سن 12 عامًا.
 
وتقدمت شركة فايزر الأمريكية للأدوية وشريكها بيونتيك الألمانية الأسبوع الماضي بطلب للحصول على موافقة الحكومة اليابانية لتطعيم الأطفال في الفئة العمرية باللقاح الذي طوروه بشكل مشترك.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة