فتح الترشح لانتخابات اتحادات الطلبة بجامعات جنوب الوادى وكفر الشيخ وبنى سويف

الخميس، 18 نوفمبر 2021 07:00 ص
فتح الترشح لانتخابات اتحادات الطلبة بجامعات جنوب الوادى وكفر الشيخ وبنى سويف صندوق انتخابات - صورة أرشيفية
المحافظات - صابر سعيد و محمد سليمان و هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور يوسف غرباوى، رئيس جامعة جنوب الوادى، أنه سيجرى فتح باب الترشح لانتخابات الاتحادات الطلابية اليوم الخميس 18 نوفمبر، حيث يبدأ سحب وتقديم الاستمارات لانتخابات الاتحادات الطلابية بكليات ومعاهد الجامعة بقنا والبحر الأحمر، وذلك خلال الفترة من 9 صباحا وحتى 3 مساء.

وشدد رئيس الجامعة، على تطبيق الإجراءات الاحترازية في إدارات رعاية الطلاب بالكليات وتوافر الكمامات والمطهرات ومتابعة التزام الطلاب بالإجراءات في مختلف مراحل العملية الانتخابية.

وأكد الدكتور بدوى شحات، نائب رئيس الجامعة  لشئون التعليم والطلاب، أنه سيجرى إعلان الكشوف المبدئية يوم الأحد 21 نوفمبر، وتلقي الطعون يوم الإثنين 22 نوفمبر، وفحص الطعون الثلاثاء 23 نوفمبر، وإعلان الكشوف النهائية الأربعاء 24 نوفمبر، وتبدأ الدعاية الانتخابية للمرشحين الخميس 25 نوفمبر، وتنطلق انتخابات الجولة الأولى بالكليات والفرز وإعلان النتائج يوم الأحد 28  نوفمبر، وتجرى انتخابات الإعادة يوم الاثنين 29  نوفمبر.

وتابع شحات، أنه تجرى انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الكليات يوم الثلاثاء 30 نوفمبر، وانتخابات رئيس الإتحاد و نائبه على مستوى الكليات يوم الأربعاء 1 ديسمبر.

وتختتم العملية الانتخابية يوم الخميس 2 ديسمبر بانتخاب أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الجامعة.

وفى بنى سويف، أعلن الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بنى سويف، الجدول الزمنى المقترح لانتخابات الاتحادات الطلابية للعام الجامعي 2021/2022، والتى ستنطلق اليوم الخميس 18 نوفمبر، مؤكداً أن أعمال سحب وتقديم استمارات الترشح ستجرى فى نفس اليوم، وإعلان الكشوف المبدئية يوم الأحد 21 نوفمبر، وسيجرى تلقى طلبات الطعون يوم 22 نوفمبر.

وأضاف الدكتور منصور، فى بيان له، أنه سيجرى فحص الطعون المقدمة يوم الثلاثاء 23 نوفمبر، وإعلان الكشوف النهائية الأربعاء 24 نوفمبر، وفتح باب الدعاية الانتخابية يوم الخميس 25 نوفمبر، مشيراً إلى بدء انتخابات الجولة الأولى بالكليات والفرز وإعلان النتائج يوم الأحد الموافق 28نوفمبر، ويليها انتخابات الإعادة يوم الإثنين الموافق 29 نوفمبر.

وأشار رئيس جامعة بنى سويف إلى إجراء انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الكليات يوم الثلاثاء 20 نوفمبر، وبعد ذلك انتخابات رئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الكليات 1 ديسمبر، على أن تختتم انتخابات الاتحادات الطلابية يوم الخميس 2ديسمبر بإجراء انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الجامعة.

كما قال الدكتور عبدالرازق دسوقي، رئيس جامعة كفرالشيخ، إن الجامعة أنهت استعدادتها لإجراء انتخابات الاتحادات الطلابية على مستوى الكليات والجامعة والتى من المقرر أن تنطلق اليوم الخميس 18 نوفمبر.

وأضاف، إنه تم تشكيل لجنة عليا للإشراف على العملية الانتخابية بالجامعة ومتابعة الانتخابات بداية من فتح باب التقدم للترشح وفترة الدعاية الانتخابية وكذلك يوم إجراء الإنتخابات وحتى إعلان النتائج.

وأكد دسوقي، أن الجامعة تقف على مسافة واحدة من جميع أبنائها الطلاب، مع التأكيد على عدد من المحاذير التى تخرج عن إطار القيم والأعراف الجامعية وقواعد المنافسة الشريفة، وعلى رأسها حظر الدعاية الحزبية أو الدينية أو الطائفية، ومنع أى تجاوزات فى حق الآخرين، مشددا على أن الجامعة ستتعامل مع أى خروج عن القواعد الجامعية بحسم.

وأوضح، أن إدارة الجامعة أتمت كافة الاستعدادات الخاصة بانتخابات الاتحادات الطلابية وتم تشكيل لجنة عليا للمتابعة والرصد، مؤكدا أنها تتم وفقا للجدول الزمنى المعتمد من وزارة التعليم العالى.

وتابع رئيس جامعة كفر الشيخ، أن سيجرى تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا خلال إجراء إنتخابات الاتحادات الطلابية من حيث مراعاة التباعد الاجتماعى، وكذلك التشديد على ارتداء الكمامة الطبية أثناء التقديم والتصويت للحفاظ على سلامة وصحة الجميع.

من جانبه، قال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور محمد عبد العال، إن إدارة الجامعة تحرص على إجراء الانتخابات الطلابية في حيادية كاملة، وحرية الطلاب مكفولة لاختيار من يمثلهم على مستوى الكليات والجامعة، مشيرا إلى تشكيل لجان فرعية في كليات الجامعة للمتابعة والإشراف على الانتخابات وتذليل أي عقبات تواجه الطلاب مع تطبيق الإجراءات الاحترازية كافة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة