انتهاء عصر فواتير الاستهلاك الخاطئة.. رئيس شركة جنوب القاهرة: لدينا أكثر من 6 ملايين مشترك بالقاهرة الكبرى.. ومعدلات الشكاوى أصبحت غير ملموسة.. وحملات لضبط سارقى التيار.. ويؤكد: نجحنا فى رفع نسب التحصيل

الخميس، 18 نوفمبر 2021 07:00 ص
انتهاء عصر فواتير الاستهلاك الخاطئة.. رئيس شركة جنوب القاهرة: لدينا أكثر من 6 ملايين مشترك بالقاهرة الكبرى.. ومعدلات الشكاوى أصبحت غير ملموسة.. وحملات لضبط سارقى التيار.. ويؤكد: نجحنا فى رفع نسب التحصيل عداد كهرباء مسبوق الدفع
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر  شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء اكبر شركة توزيع على مستوى الجمهورية من حيث عدد المشتركين والذين يبلغ عددهم 6 ملايين 300 الف مشترك، وبالتالي كانت تمثل الشركة الأولى فى نسبة شكاوى المواطنين من الفواتير علاوة على الاعلى فى نسب الفقد بجانب العديد من المشاكل التي كانت تواجه الشركة و المشتركين، ونجحت إدارة الشركة برئاسة المحاسب محمد السيسي فى وضع خطة للنهوض بالشركة وخفض الخسائر المالية الضخمة التي كانت تتكبدها الشركة القابضة لكهرباء مصر.

و كشف المحاسب محمد السيسي رئيس شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء ، أن شركة جنوب القاهرة كانت تعانى من مشاكل متعددة سواء الخاصة بفواتير الاستهلاك أو الخاصة بارتفاع نسب الفقد فى الشبكة ، كاشفا أنه تم وضع خطة محكمة لتجاوز كافة المشاكل التي تواجه الشركة و المشتركين.

و أوضح السيسي ، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الشركة تستهدف الانتهاء من تحصيل كل المتاخرات لدى المشتركين سواى تجارى أو منزلى أو حكومة خلال فترة زمنية قصيرة جدا من خلال تطبيق قرار رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر برفع العداد عن أى مشترك تتراكم عليه مديونية 3 أشهر متتالية واستبداله بعداد مسبوق الدفع، موضحا أنه جارى العمل على فض التشابكات المالية مع الجهات ومؤسسات الدولة التى ستساهم فى خفض مستحقات الشركة بشكل كبير.

وأضاف السيسى، أن هناك اتفاقات مع اصحاب المصانع و المنشآت التجارية لسداد المديونيات بالتقسيط و بدون فوائد على 46 شهر، لافتا إلى أنه يتم خصم نسبة من المديونية فى حالة السداد مرة واحدة لتشجيعهم على سداد المتاخرات علاوة على طرح مناقصة لتركيب عدادات ذكية لكبار المشتركين والتى يصعب بعدها القيام بأى شكل من أشكال التلاعب أو غيره مما يتسبب فى زيادة المديونيات لدى كبار المشتركين.

و تابع السيسى أن هناك تعليمات مشددة لرؤساء القطاعات التجارية بتطبيق اللوائح والقوانين على كل من يتعمد عدم سداد قيمة استهلاك الكهرباء، لافتا إلى أنه يتم تطبيق مبدأ العميل دايما على حق لتقديم خدمة مميزة للمواطن.

وبالنسبة لتراجع نسب الفقد بشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، قال رئيس الشركة أن هناك حملات مكثفة لضبط سارقى التيار الكهربائي وتحرير محاضر رسمية ضدهم لاسترداد حق الدولة ، موكدا أنه تم تحرير ما يقرب من 140 الف محضر سرقة تيار كهربائي بمنطقة شق الثعبان بقيمة 7 ملايين 800 ألف جنيه والتى تعتبر أكثر المناطق سرقة التيار الكهربائي.

وتابع رئيس شركة جنوب القاهرة، أنه يتم إلزام أصحاب المصانع والورش بمنطقة شق الثعبان لتركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع ، مضيفا أنه سيتم مضاعفة الغرامات حال استمرار المخالف فى سرقة التيار الكهربائي.

ويري رئيس شركة جنوب القاهرة ، أن تطبيق القارئ الضوئي الذى تنفذه شركة شعاع المسئولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء لمتابعة استهلاكات مستخدمي العدادات مسبوقة الدفع ساهم فى كشف تلاعب فى عمليات الشحن لدى هولاء المواطنين بنسبة 20% من اجمالي عدد العدادات مسبوقة الدفع بالشركة والذين يبلغ عددهم مليون عداد.

وأوضح، أن تطبيق القراءة الموحد و منع اصدار اى فاتورة بناء على متوسط الاستهلاك ساهم فى تراجع معدلات شكاوى المواطنين من أخطاء الفواتير التى أصبحت غير ملموسة ، موضحا أن ثقة المواطن فى قيمة فاتورة الاستهلاك جعلت نسب التحصيل بالشركة فى ارتفاع مستمر وهو ما مكن الشركة من الانتظام فى توريد حصة الشركة القابضة على مدار ال3 أشهر الماضية.

وأشار إلي اهتمام الشركة برضى المواطنين وحل مشاكلهم من خلال مكتب شكاوي شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء الذى يعمل 24 ساعة يوميا قائلا "جميع شكاوى المواطنين يتم متابعتها من مكتب رئيس الشركة لضمان حلها بشكل جذري لضمان عدم التكرار كرة أخرى". 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة