عرض ألف قطعة تخص نجوم الروك بأمريكا وبريطانيا منذ الستينيات فى مزاد بنيويورك

الأربعاء، 17 نوفمبر 2021 12:30 م
عرض ألف قطعة تخص نجوم الروك بأمريكا وبريطانيا منذ الستينيات فى مزاد بنيويورك معروضات مزاد النجوم
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقام مزاد في نيويورك على نحو ألف قطعة تخص عدداً من أبرز نجوم موسيقى الروك الكبار بأمريكا وبريطانيا منذ ستينات القرن الماضي، ممن توفوا أو لا يزالون على قيد الحياة.

ومن بين القطع المعروضة في المزاد الذى يقام في 19 و20 نوفمبر الحالي، جيتار لإريك كلابتون، ولائحة بخط يد كورت كوباين تتضمن عناوين أغنيات إحدى الحفلات، وسترة لويتني هيوستن من تصميم "فيرساتشي"، وفقا لصحيفة الشرق الأوسط.

قطع معروضة في المزاد (1)
قطع معروضة في المزاد (1)

 

قطع معروضة في المزاد (2)
قطع معروضة في المزاد (2)

 

وأوضحت دار "جوليانز أوكشنز" للمزادات إن المزاد سيقام في أحد مطاعم تايمز سكوير في مانهاتن، لافتة إن القطع المعروضة للبيع تبلغ نحو ألف استخدمها نجوم كمايكل جاكسون وليدي جاجا ومادونا وإلفيس بريسلي وبوب مارلي وجورج مايكل أو فرق منها "بيتلز" و"ليد زيبلين" و"يو 2" و"جانز أن روزز" و"رولينج ستونز".

قطع معروضة في المزاد (3)
قطع معروضة في المزاد (3)

 

قطع معروضة في المزاد (4)
قطع معروضة في المزاد (4)

 

ومن أبرز القطع المطروحة أيضا بالمزاد جيتار صوتي لإريك كلابتون من نوع "مارتن دي – 45" ويعود إلى العام 1968 وقدرت قيمته بين 300 ألف ونصف مليون دولار، وفقاً لمدير الدار مارتن نولان، والذي استخدمه كلابتون في أول حفلة حية لفرقته "ديريك أند ذي دومينوز" العام 1970.

ويتوقع أن تثير قطعة أخرى اهتماماً واسعاً هي قائمة أغنيات كتبها بخط يده قائد فرقة نيرفانا كورت كوباين الذي انتحر العام 1994 عن عمر يناهز 27 عاماً، بينها أغنيتا كام آز يو آر" و"أباوت إيه غيرل" الشهيرتان.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة