تثبيت 641 معلما بمطروح والمحافظ يبحث سد العجز بالمدارس مع قيادات "التعليم"

الأربعاء، 17 نوفمبر 2021 09:10 م
تثبيت 641 معلما بمطروح والمحافظ يبحث سد العجز بالمدارس مع قيادات "التعليم" جانب من اللقاء
مطروح - حسن مشالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، أن جهاز التنظيم والإدارة وافق على تثبيت ٦٤١ معلما، بعد ٥ سنوات من التعاقد وتحقيق الاستقرار الوظيفي لهم، جاء ذلك خلال اجتماع اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم الأربعاء مع عاطف سلامة وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح والدكتور محمود قاسم وكيل المديرية جهود تيسير العملية التعليمية.

 

كما وافق وزير التربية والتعليم على تعيين معلمين بالحصة مع توفير الاعتمادات المالية اللازمة، لسد العجز، خاصة بالإدارات التعليمية في سيوة ومدن غرب مطروح والضبعة.

 

واطمئن محافظ مطروح على الإجراءات التي تمت لتيسير منظومة التعليم بمدينة السلوم، لتلبية طلبات الأهالي، وتحقق الاستقرار التعليمي للطلاب والمعلمين.

 

وأوضح مدير التعليم، أنه تم تشغيل مدرسة  بالسلوم تضم ١٨ فصلا، لتكون مجمع تعليمي للبنات، منعا للتسرب التعليمي للفتيات، والموافقة على الدفع بـ ٤٠ معلما بنظام السيركي، لسد العجز في جميع التخصصات التعليمية، وكذلك توجه ٦ معلمين انتداب من محافظات أخرى إلى مطروح للعمل بمدارس السلوم.

 

كما سيتم الدفع قريبا بـ ٤٠ معلما آخرين بالتطوع، لاستكمال سد العجز في المعلمين، وعلى من يرغب الالتحاق بالعمل كمعلم بإدارة السلوم التعليمة، التوجه لمديرية التربية والتعليم واستقباله فورا.

 

وسيتم عمل دراسة تربوية، بالتنسيق مع هيئة الأبنية التعليمية للبناء وللتوسع بالمدرسة التجارية لخدمة التعليم الفنى بالسلوم، وكذلك جارِ دراسة إنشاء مدرسة تعليم أساسي بالسلوم لاستيعاب مزيد من الطلاب.

 

وأشار مدير تعليم مطروح إلى أنه تحقيقا لضخ دماء جديدة، تم تغيير مدير المدرسة الثانوية والتجارية بالسلوم، وتكليف أحد المعلمين المتميزين لحين شغلها بالطرق القانونية، مع التأكيد على أنه لن تتوانى الجهود والمتابعة للارتقاء بالعملية التعليمية بمدينة السلوم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة