الفيضانات تتسبب فى دمار 75% من منازل مدينة بواشنطن.. فيديو وصور

الأربعاء، 17 نوفمبر 2021 04:12 م
الفيضانات تتسبب فى دمار 75% من منازل مدينة بواشنطن.. فيديو وصور فيضانات واشنطن
كتبت : نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجلت السلطات الأمريكية في العاصمة واشنطن، عددا كبيرا من السكان بعد ارتفاع مستويات المياه التي أدت لحدوث فيضانات في مناطق من واشنطن العاصمة على الحدود الكندية، وفقا لشبكة إن بي سي.

ووصف مسؤولون في مدينة سومس بواشنطن قرب الحدود الكندية أضرار الفيضانات هناك بأنها مدمرة، وقال مسؤولون على فيس بوك، إنه جرى إجلاء مئات الأشخاص، وقدروا أن 75% من المنازل تعرضت لأضرار بسبب المياه.

وأعلن حاكم واشنطن جاي إنسلي حالة الطوارئ يوم الثلاثاء في 14 مقاطعة متأثرة بمياه الفيضانات والرياح القوية، مما تسبب في قطع الكهرباء عن أكثر من 175 ألف شخص.

تسبب الارتفاع السريع في منسوب المياه من نهر سوماس في ولاية واشنطن في إغراق عمال الإنقاذ، وجرى إخلاء 1100 منزل وانضم هؤلاء السكان إلى آلاف آخرين في المحافظة أجبروا على ترك منازلهم بسبب الفيضانات أو الانهيارات الأرضية التي بدأت ليل الأحد.

ولا تزال المناطق الأكثر تضررًا على طول نهر نوكساك في مقاطعة واتكوم ونهر سكاجيت في مقاطعة سكاجيت، حيث وصلت الفيضانات إلى معدلات قياسية الأمر الذي دفع السلطات إلى إخلاء الناس في المنازل والشركات في مدينة فيرنديل بشمال واشنطن بالقرب من نهر نوكساك.

في ذروة العاصفة، انقطع التيار الكهربائي عن أكثر من 158 ألف عميل للكهرباء في غرب واشنطن يوم الاثنين، حيث وصلت سرعة الرياح إلى 60 ميلاً في الساعة، وظل أكثر من 31 ألف عميل للكهرباء في ولاية واشنطن بدون كهرباء يوم الثلاثاء.

 


 

A floodwall keeps water out of downtown Mount Vernon.

 

Northwest Storm: 'Devastating' flood damage, 1 dead in BC

 

Northwest Storm: 'Devastating' flood damage, 1 dead in BC










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة