أكرم القصاص - علا الشافعي

100 بوستر فيلم.. "صراع فى النيل" فيلم مصرى على الطريقة العالمية

الأربعاء، 17 نوفمبر 2021 08:00 ص
100 بوستر فيلم.. "صراع فى النيل" فيلم مصرى على الطريقة العالمية صراع فى النيل
أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كانت السينما المصرية تعيش أزهى عصورها فى نهاية الخمسينيات وبداية الستينيات، وقدمت أفلاما بمواصفات عالمية، ومن ذلك فيلم "صراع فى النيل" الذى أخرجه عاطف سالم فى عام 1959.
 
الفيلم من بطولة رشدى أباظة وعمر الشريف وهند رستم، فى واحد من أهم الأفلام للثلاثة أداءً، لكن تميز دور رشدى أباظة بكاريزما مميزة جعلت منه رمزا وجيها للشخصية الصعيدية.
 
ويدور الفيلم حول أهالى من مدينة الأقصر يقررون شراء "وابور نهرى" بدلا من الصندل الخشبى القديم، وذلك من أجل أعمال النقل النهرى، ويكلف العمدة مجاهد (رشدى أباظة) أن يذهب للشراء، ومعه محسب (عمر الشريف)، ويعرف اللصوص والمنافسون بأمر الشراء، ويقرر زعيمهم الحصول على المبلغ، فيرسل رجاله لسرقة النقود. 
 
ويتأكد اللصوص أن النقود مع محسب ابن الريس جاد كبير البلد وهو ساذج وطيب بدون تجارب فيدفعون براقصة فى طريقه أثناء الاحتفال بالمولد لإغوائه (هند رستم) إلا أن مجاهد يكون دائما فى الصورة ويواجه الشر.
 
وتسطيع نرجس أن تتزوج بمحسب وتوقع بينه وبين مجاهد وهى فى الأصل تحبه ثم بعد أن تخسر كل شىء تعترف فى لحظة غضب لمحسب بالمؤامرة فيضربها فتهجم العصابة برجالها على المركب وتدور معركة حامية يعود خلالها مجاهد لينقذ الموقف ثم تتلقى نرجس ضربة خاطئة من أحد رجال العصابة فتسقط فى النيل وتموت.
 
رشدى أباظة
رشدى أباظة

صراع فى النيل
صراع فى النيل

صورة من الكواليس
صورة من الكواليس

عمر الشريف
عمر الشريف

فيلم صراع فى النيل
فيلم صراع فى النيل

مشهد من الفيلم
مشهد من الفيلم

هند رستم ورشدى أباظة
هند رستم ورشدى أباظة
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة