أكرم القصاص - علا الشافعي

مواجهات نارية فى تصفيات كأس العالم 2022 اليوم.. صدام بين الأرجنتين والبرازيل بكلاسيكو أمريكا الجنوبية.. هولندا فى تحدٍ صعب لانتزاع بطاقة التأهل.. وصراع بين ويلز والتشيك على بطاقة الملحق الأوروبى

الثلاثاء، 16 نوفمبر 2021 10:05 ص
مواجهات نارية فى تصفيات كأس العالم 2022 اليوم.. صدام بين الأرجنتين والبرازيل بكلاسيكو أمريكا الجنوبية.. هولندا فى تحدٍ صعب لانتزاع بطاقة التأهل..  وصراع بين ويلز والتشيك على بطاقة الملحق الأوروبى الأرجنتين ضد البرازيل
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد تصفيات كأس العالم  فى أوروبا وأمريكا الجنوبية مواجهات حاسمة اليوم، أبرزها عندما يلتقى منتخب البرازيل مع الأرجنتين، بالإضافة لمواجهة منتخب هولندا ضد نظيره النرويج العاشرة. 

الأرجنتين ضد البرازيل 

يصطدم منتخب البرازيل بنظيره الأرجنتين الواحدة والنصف فجر الأربعاء، بكلاسيكو نارى ضمن منافسات الجولة الـ14 من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 فى قطر.

السامبا والتانجو
السامبا والتانجو

يحتل منتخب البرازيل صدارة جدول ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال، برصيد 34 نقطة، فيما يأتى منتخب الأرجنتين وصيفاً برصيد 28 نقطة.

ويخوض منتخب البرازيل كلاسيكو الأرجنتين، بارتياح شديد بعد أن ضمن التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 فى قطر، عقب الفوز الأخير على كولومبيا بهدف نظيف، أحرزه لوكاس باكيتا.

فيما اقترب المنتخب الأرجنتينى نسبياً من بلوغ مونديال قطر، بعد الانتصار على أوروجواى بهدف نظيف، بأقدام النجم أنخيل دى ماريا.

ومن المقرر أن تشهد مباراة الأرجنتين ضد البرازيل، والتى ستقام بملعب "ديل بيسينتيناريو"، على عودة النجم ليونيل ميسى إلى التشكيل الأساسى للتانجو، بعد وصوله لمرحلة الجاهزية المطلوبة لخوض الكلاسيكو من بدايته.

وكان الأرجنتينى ليونيل ميسى قد شارك بديلاً أمام أوروجواى من الدقيقة 76، بعد عودته من الإصابة، حيث رفض ليونيل سكالونى مدرب التانجو، المخاطرة به والدفع به أساسياً ضد السيليستى لتجهيزه بشكل جيد أمام البرازيل فى الكلاسيكو النارى.

البرازيل والأرجنتين
البرازيل والأرجنتين

كما تلقى ليونيل سكالونى مدرب الأرجنتين أنباء سارة بعودة ليوناردو باريديس من الإصابة العضلية التى عانى منها، ما يشير لاحتمالية مشاركته أمام البرازيل.

لعب منتخب البرازيل 12 مباراة فى مشوار تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2022، مقسمين ما بين 11 انتصاراً وتعادلاً وحيداً.

كما خاض منتخب الأرجنتين 12 لقاء فى مشوار تصفيات المونديال، ما بين 8 انتصارات و4 تعادلات.

هولندا فى مهمة صعبة من أجل التأهل لكأس العالم 2022

هولندا
هولندا

على جانب آخر يستضيف منتخب هولندا نظيره النرويج فى العاشرة إلا الربع مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة العاشرة والأخيرة للمجموعة السابعة من تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم 2022 فى قطر.

يدخل منتخب الطواحين الهولندية بقيادة لويس فان جال مباراة النرويج بشعار "لا بديل عن الفوز"، من أجل انتزاع بطاقة التأهل مباشرة إلى كأس العالم فى قطر، كمتصدر للمجموعة السابعة بمشوار التصفيات.

ويعتلى منتخب هولندا صدارة جدول ترتيب المجموعة السابعة فى تصفيات المونديال، برصيد 20 نقطة، ويأتى منتخب تركيا وصيفاً برصيد 18 نقطة.

وتسعى الطواحين إلى تجنب الذهاب إلى الملحق الأوروبى المؤهل للمونديال، بالفوز على النرويج وخطف الـ3 نقاط والتأهل مباشرة إلى نهائيات كأس العالم فى قطر.

ويأتى هذا فى ظل الفرص التى يمتلكها المنتخب النرويجى فى التأهل إلى نهائيات كأس العالم، حيث يحتل المركز الثالث بفارق الأهداف عن تركيا.

وبنفس الجولة يلتقى المنتخب التركى مع نظيره الجبل الأسود فى نفس التوقيت، ضمن منافسات الجولة العاشرة والأخيرة من تصفيات المونديال.

ويتمسك منتخب تركيا بحلم التأهل إلى مونديال قطر، بالفوز على الجبل الأسود فى مباراة اليوم، أو الصعود إلى الملحق الأوروربى المؤهل لكأس العالم على الأقل.

صراع بين ويلز والتشيك على بطاقة الملحق الأوروبى

كما يخوض منتخب فرنسا مباراة تحصيل حاصل أمام فنلندا، فى العاشرة إلا الربع مساء اليوم الثلاثاء، بعد أن حسم الديوك تأهلهم إلى نهائيات كأس العالم 2022 فى قطر، عقب الفوز الأخير على كازاخستان بنتيجة 8-0 فى الجولة الماضية.

فيما يسعى منتخب فنلندا إلى خطف بطاقة الملحق الأوروبى المؤهل للمونديال، بتحقيق نتيجة إيجابية أمام الديوك، خاصة أن منتخب أوكرانيا هى الأخرى تملك فرصة الحصول على بطاقة التأهل لكأس العالم، حيث يواجه البوسنة والهرسك بنفس الجولة والتوقيت.

مبابي وبنزيما
مبابي وبنزيما

ويحتل منتخب فرنسا صدارة جدول ترتيب المجموعة الرابعة بتصفيات أوروبا المؤهلة للمونديال، برصيد 15 نقطة، ويأتى منتخب فنلندا وصيفاً برصيد 11 نقطة، ثم أوكرانيا ثالثاً برصيد 9 نقاط.

وفى مجموعة أخرى يواجه منتخب بلجيكا نظيره ويلز فى الجولة العاشرة والأخيرة من تصفيات أوروبا المؤهلة للمونديال.

تأهل منتخب بلجيكا إلى مونديال 2022 فى قطر، من الجولة الماضية، لكن يتحدى منتخب ويلز لخطف بطاقة الملحق الأوروبى المؤهل للمونديال، من منتخب التشيك الذى يواجه إستونيا فى نفس الجولة مساء اليوم.

ويتصدر منتخب بلجيكا جدول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 19 نقطة، ثم منتخب ويلز وصيفاً برصيد 14 نقطة، والتشيك ثالثاً برصيد 11 نقطة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة