محافظ الفيوم: هدف أجهزة الدولة مع منظمات المجتمع المدنى إخراج أهالينا من العوز

الثلاثاء، 16 نوفمبر 2021 07:35 م
محافظ الفيوم: هدف أجهزة الدولة مع منظمات المجتمع المدنى إخراج أهالينا من العوز فتتاح اعمال اعادة اعمار قرى داود والصفيح بالفيوم
كتب مدحت وهبة- رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أحمد الأنصاري،  محافظ الفيوم، ما حدث اليوم في قرى داوود وغيرها من إعادة إعمار بيوت وتهيئتها ضمن حياة كريمة ، يؤكد حجم التغيير الواقعي الذي حدث في البلد، وذلك من خلال تشبيك الإرادة السياسية مع الإمكانيات الموجودة في البلد مع مؤسسات مجتمع مدني موجودة على أرض الواقع.
 
جاء ذلك، خلال فعالية افتتاح اعمال اعادة اعمار قرى داود والصفيح بالفيوم ومصنع السجاد اليدوى بدار السلام مركز يوسف الصديق وذلك ضمن جهود تعاون صناع الخير وبنك القاهرة لتنفيذ المبادرة الرئاسية حياة كريمة.
 
وأضاف الأنصاري، أنه من خلال تكاتف جميع الجهود بين اجهزة الدولة ومنظمات المجتمع المدني مثل صناع الخير والقطاع المصرفي مثل بنك القاهرة، يمكن الوصول لأهالينا في المناطق المنسية وإخراجهم من مرحلة الاحتياج والعوز الشديد إلى مرحلة الاستقرار و الحياة الكريمة.
 
ووجه الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم،  الشكر لصناع الخير، قائلا: اسم واقعي، أنتم تصنعون الخير وتقوموا بجهد كبير مركزيا ومحليا، موضحا أن المحافظة تحاول جاهدا تذليل كافة العقبات التي  تواجه منظمات المجتمع المدني حاى يشعر الاهالي في القرى الاكثر احتياجا أن حميع المؤسسات قريبة منهم.
 
وتضمنت الفعاليات تفقد المنازل المتهالكة بقرية داود بعد اعادة اعمارها وفرشها وتسليم المنازل  لاصحابها كذلك افتتاح مصنع السجاد اليدوى بدار السلام بعد ان تم انشاءه من جديد على مساحة اكبر ليستوعب اكبر عدد ممكن من العمالة داخله ويحضر فعاليات الاحتفال عدد من قيادات وزارة التضامن الاجتماعى وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بمحافظة الفيوم.
 
وكذلك رصد أهم احتياجات الأسر الأكثر احتياجا  في قرى داود والصفيح، والتحقق من واقع المنازل التي يعيشون فيها، ليتم بعدها تصميم خطة عمل تلبي هذه الاحتياجات بشكل فعلي، وتنقسم إلى ثلاثة أقسام رئيسية القسم الأول البدء في تنفيذ إعادة الإعمار لكل المنازل المتهالكة في القريتين من ترميم الجدران وعمل الأسقف والأرضيات والمحارة والدهانات والمطبخ والحمام وباب وشباك وبعدها فرش المنازل بغرفة نوم رئيسية وغرفة نوم أطفال وغرفة استقبال، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».
 
PHOTO-2021-11-16-18-18-16
 
PHOTO-2021-11-16-18-18-21
 
PHOTO-2021-11-16-18-18-22

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة