أكرم القصاص - علا الشافعي

كوكايين فى "حلقات البصل".. بريطانيا تضبط شحنة مخدرات على الحدود مع فرنسا

الثلاثاء، 16 نوفمبر 2021 02:16 م
كوكايين فى "حلقات البصل".. بريطانيا تضبط شحنة مخدرات على الحدود مع فرنسا حلقات بصل وكوكايين
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استطاعت السلطات البريطانية إحباط تهريب شحنة مخدرات بقيمة 33 مليون جنيه إسترليني قادمة من فرنسا، وذلك في ظل توتر الأجواء بين كلاً من لندن وباريس لأسباب عدة من بينها بريكست، ومؤخراً الخلاف الذي نشب بسبب صفقة الغواصات، والتي تخلت خلالها استراليا عن الشراكة مع فرنسا لصالح اتفاق أبرمته مع المملكة المتحدة والولايات المتحدة.

 

شحنة حلقات البصل
شحنة حلقات البصل

وتم العثور على شحنة من الكوكايين بقيمة 33 مليون جنيه إسترليني مخبأة داخل شحنة من حلقات البصل متجهة إلى المملكة المتحدة، وفقا لتقرير نشرته صحيفة الاندبندنت اليوم الثلاثاء.

وعثر ضباط قوة الحدود على 418 كيلوجراما من المخدرات عندما أوقفوا شاحنة كانت متوجهة إلى نفق القنال فى كوكيل بشمال فرنسا يوم الخميس الماضي.

وتم توجيه تهم إلى بيوتر بيرزينوفسكي البالغ من العمر 30 عام ويحمل الجنسية البولندية من بولندا بتهريب مخدرات من الدرجة الأولى بعد تحقيق أجرته الوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة، ومثل أمام محكمة فولكستون الابتدائية فى كنت صباح يوم السبت وأعيد للمثول أمام محكمة كانتربري كراون يوم 13 ديسمبر.

وقال مارك هاوز من الوكالة الوطنية لمكافحة المخدرات في المملكة المتحدة: "كان هذا حقًا كمية كبيرة من المخدرات التي استطعنا منعها من التداول في الأسواق"، وأضاف: "المصادرة ستحرم جماعة الجريمة المنظمة المسؤولة عنهم من الربح الذى كان سيشعل المزيد من الجرائم".

الوكالة الوطنية لمكافحة المخدرات
الوكالة الوطنية لمكافحة المخدرات

 

وأكد هاوز في تصريحاته، أن الشرطة البريطانية بالتعاون مع قوات حرس الحدود سنستمر في محاربة تهديد انتشار المخدرات في البلاد ومنعها من الوصول لناس".

وذكرت صحيفة الاندبندنت في تقريرها أن المملكة المتحدة سجلت حوالي 175 ألف جريمة مخدرات خلال العام الماضي وفقًا لإحصاءات جرائم المخدرات في إنجلترا وويلز.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة