عرض قطع من مجوهرات وفساتين الملكة إليزابيث الثانية فى ذكرى التتويج

الثلاثاء، 16 نوفمبر 2021 11:00 م
عرض قطع من مجوهرات وفساتين الملكة إليزابيث الثانية فى ذكرى التتويج الملكة إليزابيث الثانية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرض الفستان الوردى الباستيل الخاص بالملكة إليزابيث الثانية فى احتفالاتها باليوبيل الفضى، وذلك ضمن ثلاثة معارض سوف تقام فى ذكرى إحياء اليوبيل البلاتينى لها العام المقبل، وسوف تعرض المجموعة الملكية فى ذكرى تتويج الملكة فى قلعة وندسور، وقصر باكنجهام وقصر هوليرود هاوس فى عام 2022، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

وكشف عن تفاصيل المعرض اليوم بعد أن اضطرت الملكة إلى تفويت صلاة إحياء الذكرى فى النصب التذكارى بسبب إصابتها بالتواء فى الظهر.

ومن بين القطع التى سيتم عرضها فى معرض Display Of Jubilee Outfits فى Holyroodhouse ، فستان من الحرير الوردى من الكريب والشيفون، والمعطف والذى ارتدته الملكة بمناسبة مرور 25 عامًا على حكمها في يونيو 1977

وصممت المجموعة من قبل مصمم الأزياء الملكى السير هاردى أميس وقبعة مطابقة من تصميم ميلانو ميرمان.

ومن ضمن الفساتين المقرر عرضها، فستان التتويج الذى ارتدته الملكة عند تتويجها عام 1953 ومن المقرر عرضه فى قلعة وندسور.

ويضم المعرض الثالث صورًا فوتوغرافية تاريخية للملكة والتى التقطت لها بعد 20 يومًا فقط من توليها العرش، وصور الملكة التى التقطتها المصور دوروثي وايلدنج، وصورة الملكة فى مرحلة الشباب، وملايين الطوابع التي صدرت بين عامي 1953 و1971، بالإضافة إلى الصورة الرسمية المرسلة إلى كل سفارة بريطانية في جميع أنحاء العالم.

وقالت كارولين دي جويتو، أمينة المعارض، إن إتقان وايلدنج للإضاءة والخلفيات السوداء أو البيضاء البسيطة جنبًا إلى جنب مع فساتين السهرة الأنيقة والمجوهرات المتلألئة التي ارتدتها الملكة جعلت صورها مميزة لا تنسى، ويتردد صدى أهميتهما التاريخية بشكل كبير نظرًا لتصويرهما لأطول فترة حكم في التاريخ البريطاني.

وسيتمكن الزوار أيضًا من إلقاء نظرة فاحصة على مجموعة مجوهرات الملكة الشخصية التي ارتدتها في جلسات وايلدنج.

ومن بين القطع التى لا تقدر بثمن فى المعرض، تاج ملكة بريطانيا العظمى وأيرلندا والذى كان هدية زفافها التى قدمتها لها جدتها، الملكة مارى، عندما تزوجت الأميرة إليزابيث فى ذلك الوقت من دوق إدنبرة فى عام 1947.

ويعرف التاج باسمGranny's Tiara ، وهو واحد من القطع المفضلة لدى الملكة والعزيزة عليها، وغالبًا ما ترتدى تاج الرأس اللامع، المصنوع من الماس بتصميم إكليل وملفوف، عند حضورها الولائم الرسمية 

فستان الملكة
فستان الملكة
الملكة وهى مرتدية الفستان
الملكة وهى مرتدية الفستان
الملكة وهى مرتدية فستان التتويج
الملكة وهى مرتدية فستان التتويج
فستان التتويج
فستان التتويج
الملكة وهى مرتدية تاجها
الملكة وهى مرتدية تاجها









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة