أكرم القصاص - علا الشافعي

طقس الخليج.. أمطار رعدية محتملة بالسعودية ومعتدل بالبحرين

الثلاثاء، 16 نوفمبر 2021 08:00 ص
طقس الخليج.. أمطار رعدية محتملة بالسعودية ومعتدل بالبحرين طقس الخليج - أرشيفية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم اليوم السابع نشرة أحول الطقس في دول الخليج ليوم الثلاثاء، فى السطور التالية:-

السعودية
 

توقع المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية،  بتقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم أن الفرصة مازالت مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على مناطق جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة، حائل، القصيم، الحدود الشمالية والجوف، ولا يستبعد تكوّن الضباب على أجزاء من سواحل البحر الأحمر والخليج العربي في الصباح الباكر.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي بسرعة 10-30 كم/ساعة وجنوبية إلى جنوبية غربية تتحول تدريجيًا إلى غربية على الجزء الأوسط والجنوبي بسرعة 20-40 كم/ساعة, وارتفاع الموج من متر إلى مترين, وحالة البحر متوسط الموج, فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية غربية غربًا وشمالية إلى شمالية شرقية شرقًا بسرعة 10-30 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر, وحالة البحر خفيف الموج.
 
الإمارات 

يتوقع المركز الوطني للأرصاد في الإمارات أن يكون الطقس اليوم  صحوا إلى غائم جزئياً خاصة غرباً على البحر والجزر، ورطبا ليلاً وصباح الثلاثاء، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً.

البحرين

قالت إدارة الأرصاد الجوية التابعة لوزارة المواصلات والاتصالات في مملكة البحرين، إن طقس اليوم الثلاثاء، معتدل مع كميات متفاوتة من السحب.

والرياح شمالية غربية من 5 إلى 10 عقد وتصل من 12 إلى 17 عقدة أحيانا خلال النهار.

الكويت

قالت إدارة الأرصاد في دولة الكويت، إن طقس اليوم معتدل وغائم جزئيا والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الإتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة 08 - 30 كم/ساعة مع فرصة لأمطار خفيفة متفرقة أحيانا، نهارا

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة