جلاب الغلابة ..شاهد صناعة العسل الأسود بالمنيا.. لايف

الثلاثاء، 16 نوفمبر 2021 10:27 ص
جلاب الغلابة ..شاهد صناعة العسل الأسود بالمنيا.. لايف
المنيا -حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع بثا مباشرا من مصانع تصنيع العسل الاسود بمحافظة المنيا ، بالطريقة البدائية وقد أشار البث إلى طريقة التصنيع ومراحل تصنيع العسل الاسود من بداية استقبال القصب من المزارعين حتى تصنيعه ويصبح عسل اسود يطلق علية جلاب الغلابه .

ويعد مركز ملوى جنوب محافظة المنيا ، أهم مراكز تصنيع العسل الاسود ليس فى المنيا فقط وانما فى مصر جميعها من خلال انتشار مصانع العسل فى ملوى وإنتاج كميات كبيرة من العسل الاسود .

وقال رمضان محمد أحد مشرفة التصنيع أن صناعة العسل بالطريقة البدائية تعد اجمل تصنيع العسل الاسود يبدأ من استقبال محصول القصب من المزارعين وهذا يستمر لمدة 4 شهور ، حتى يدخل على التقشير ثم السير ليتحول إلى عصير.

واضاف بعد تحول القصب إلى عصير تبدأ مرحلة التصنيع من خلال تنقية الشوائب ووضع العصير فى الغلايات والتى يمر خلالها باكثر من مرحلة غلى وتنقينة ثم بعدها يكون جاهز العسل الاسود لنقله داخل مواسير حتى يدخل على مصفاه من الخشب تم صناعتها أيضا بشكل بدائى ، وهنا يصبح العسل مكتمل النضج حتى يتم تبريده وتعبئتها فى البلاص والجراكن .

وقال أن كيلو العسل الاسود من 10 الى 12 جنية ويتم توزيعها على مصانع الحلويات والمعسل وغيرها من الصناعات التى يدخل فيها العسل الاسود بالإضافة إلى أنه طعام المواطنين فى فصل الشتاء .


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة