أكرم القصاص - علا الشافعي

جامعة المنصورة تمنع دخول غير المتلقين للقاح كورونا الحرم الجامعى.. لايف

الثلاثاء، 16 نوفمبر 2021 11:04 ص
جامعة المنصورة تمنع دخول غير المتلقين للقاح كورونا الحرم الجامعى.. لايف جامعة المنصورة تمنع دخول غير المتلقين للقاح كورونا الحرم الجامعى
الدقهلية - مرام محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "اليوم السابع"، بثا مباشرا من مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية، رصد خلاله تنفيذ جامعة المنصورة لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2750 لسنة 2021م بشأن حظر دخول من لم يتلق أي من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا للحرم الجامعى سواء من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة أو العاملين بالجهاز الإدارى أو الطلاب لليوم الثاني على التوالي.

وشهدت البوابات الرئيسية للجامعة زحام على بوابات الدخول، وسط تشديدات من قبل الأمن الإدارى على الطلاب بضرورة إبراز شهادة التطعيم وارتداء الكمامات؛ حفاظا على سلامتهم وسلامة أسرهم وجميع منتسبي الجامعة، ومنع تفشي وباء كورونا.

وأشار الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة، إلى أنه فى إطار تنفيذ قرارات مجلس الوزراء ووزير التعليم العالي والبحث العلمي، طبقت الجامعة القرار  بعدم السماح لأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بدخول الجامعة إلا بعد تقديم شهادة تثبت الحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، مع استثناء من لديهم أعذار طبية بشرط تقديم تحليل  يثبت خلوهم من الإصابة وذلك حتى يسمح لهم بالدخول.

وأكد أن الجامعة ملتزمة بتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية المشددة للحد من تفشي وباء فيروس كورونا المستجد، ومنها التشديد على أهمية ارتداء الكمامات، ومراعاة التباعد الاجتماعي في قاعات المحاضرات، وتكثيف عمليات التطهير والتعقيم للمدرجات والمعامل والمباني والمدن الجامعية لضمان سلامة جميع منتسبى الجامعة.

وأشار إلى أن الجامعة سبق أن أعلنت عن مراكز تلقى اللقاح داخل الجامعة وألزمت جميع الطلاب مع بداية العام الدراسي الجديد بالحصول على اللقاح، تزامنا مع حصول الطلاب الجدد على اللقاح أثناء توقيع الكشف الطبي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة