أكرم القصاص - علا الشافعي

أبطال كمال الأجسام فى ندوة" اليوم السابع": هدفنا التتويج بالساندو فى مستر أولمبيا.. شكرى: أنا أصغر محترف فى العالم وباكل 7 وجبات وكيلو بانيه.. وامبابى: رفضت التمثيل مع محمد رمضان وبحط السكر على الأرز

الثلاثاء، 16 نوفمبر 2021 12:30 م
أبطال كمال الأجسام فى ندوة" اليوم السابع": هدفنا التتويج بالساندو فى مستر أولمبيا.. شكرى: أنا أصغر محترف فى العالم وباكل 7 وجبات وكيلو بانيه.. وامبابى: رفضت التمثيل مع محمد رمضان وبحط السكر على الأرز محمد إمبابى وأحمد شكرى
أدار الندوة - عاطف العربى - أعدها للنشر ياسمين يحيى - تصوير سامى وهيب - حضرها حاتم رضا و ندى مجاهد و محمد عراقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح الثنائى أحمد شكرى ومحمد امبابى بطلا كمال الأجسام في التأهل على مستر أولمبيا 2021 ، بعد اجتيازهما بطولة المحترفين التي أقيمت بمصر .

حرص"اليوم السابع" على استضافة الثنائى للحديث عن كواليس التأهل إلى البطولة، و بداية كل منهما في اللعبة، والنظام الغذائي الذى يسيران عليه، بالإضافة إلى الفوبيا لدى كلا منهما .

مستر أولمبيا (1)

بداية شكرى و امبابى

 بدأ محمد إمبابى بالحديث عن بداياته في كمال الأجسام ، وهو في الرابعة عشر من عمره ، ولكن سبقها ممارسة عدة رياضات، على رأسها كرة القدم .

وقال إمبابى كنت لاعبا في نادى إنبى ولكن تركت كرة القدم بسبب عصبية المتابعين، وكان عدد من النجوم يتدربون أمامنا مثل محمد عمارة، بينما كان محمد اليمانى في الجيل الذى يسبقنى .

وكنت معجبا بعضلات فندام وأرنولد وسلفستر، خاصة وأن جسمى كان نحيفا، وبالفعل بدأت "عملت شكل لجسمى"، و شاركت في بطولات و حققت مراكز أولى ، ولكن كل هذا دون علم والدى لأنه كان يرى أن المستقبل هو التعليم و الدراسة وليس الرياضة  .

مستر أولمبيا (3)

ولكن بعد 3 سنوات اكتشف أنى بطل وحققت بطولات، من خلال الشهادات التقديرية، والميداليات، ووقتها حرص على حضور احدى البطولات معى و شاهد كم احب اللعبة وناجح فيها، ووقتها بدأ تشجيعى ، و عندما بلغت 17 عاما كنت أصغر لاعب منتخب رجال، وتأهلت إلى بطولة عالم وكان حلمى أن أرى الشحات مبروك و الوردانى .

وبالانتقال إلى أحمد شكرى فكشف انه بدأ ممارسة اللعبة وهو في الثانية عشر من العمر، و كان ذلك عام 2012 ، وحصل على كارت الاحتراف عام 2018 من خلال بطولة الكويت كلاسيك 2018 .

وقال اللاعب :" وقتها كان سنى 19 عاما ، وأصبحت أصغر لاعب محترف ، خاصة وأن صاحب الرقم الذى سبقنى، لاعب عالمى كان يبلغ 20 عاما كأصغر محترف ".

وأضاف شكرى أنه مسجل في موسوعة جينيس، ولكن ظروف كورونا منعت استلام الشهادة حتى الان .

وعن المشاركة في مستر أولمبيا قال شكرى إنه سيكون أصغر لاعب في العالم يقف على منصة مستر اولمبيا قائلا:" هكون اصغر لاعب يقف على الاستيدج في مستر اولمبيا .

 

7 وجبات و كيلو بانيه و10 بيضات ..الابطال بياكلوا ايه

وتحدث اللاعبان عن النظام الغذائي لكل منهما، فقال إمبابى إنه لايحب تناول الطعام بل يتم الضغط عليه من جانب مدربه حتى يأكل ، وتصل الوجبة إلى 150 جرام أرز و 150 ج صدور و 100 جرام خضروات.

وأضاف إمبابى أنه يقوم بوضع سكر الدايت على البروتين والأرز حتى يأكل قائلا :" كنت بحط سكر على البروتين والأرز عشان أعرف اكل"

مستر أولمبيا (5)

فيما قال شكرى" بأكل عدد مرات كتير لكن الكمية قليلة ، يعنى لوجبات بتكون 6  أو 7 وجبات فى اليوم  كل وجية لا تتعدى 300 جرام" .

وأضاف أنه خلال العام يكون وقت غير منتظم فى النظام الغذائي وهو بعد البطولات فيتناول 1 كيلو صدور دجاج ونصف كيلو لحم، بالإضافة إلى 10 بيضات وأرز وبطاطس لذلك فاللعبة مكلفة ماليا.

اللى يعاكس مرات الكابتن بيحصل له ايه

أكد "أحمد شكرى لاعب كمال الأجسام والمتأهل إلى مستر أولمبيا أنه حال تعرضت أخته أو خطيبته للمعاكسة خلال السير معا، فيتصرف بحكمة، أما يتجاهل الموقف أو يذهب بها للمنزل ثم يعود لأخذ حقه.

مستر أولمبيا (6)

ويختلف معه محمد إمبابى والذى قال أنه لن يتوان عن أخذ الحق فى نفس الوقت لأن الأمر متعلق بالنخوة، قائلا": ياما اتخانقت وضربت ناس ، لأن الرسول عليه الصلاة والسلام قال لايدخل الجنة ديوث، أى لا يغار على أهل بيته.

وأشار إمبابى أنه من المستحيل أن يترك من يعاكس قائلا :" استحالة اسيب حد يعاكسهم، وأول كلمة بيقولها اللى بيعاكس عندما ابدأ الحوار معه ويرى العضلات " والله ما اقصد " فالموقف ده اى شخص معرض له عشان كده اتخانقت كتير وناس كتير اتضربت ، الحكاية كلها مرتبطة بنخوة ورجولة  .

 امبابى رفضت التمثيل مع محمد رمضان

وقال امبابى إنه تلقى عرضا للمشاركة مع محمد رمضان في أحد الأفلام لكنه رفض فى ظل تركيزه فى اللعبة التى يمارسها .

وأضاف إمبابى " عٌرض على المشاركة مع رمضان فى فيلم شد أجزاء لكنى رفضت الظهور فى دور كومبارس،  بالإضافة إلى رفضى أن يتم ضربى أو إهانتى حتى وإن كان تمثيلا، فلن أقبل أن أكون جارد أتضرب في الفيلم، الجارد هيظهر لانه أكل عيشه، ممكن ينضرب سواء قلم أو " شلوت" مع احترامى للجميع لكن أنا بطل عالم" .

مستر أولمبيا (7)

وأضاف بطل كمال الأجسام :" رمضان بطل ونجم فى مجاله وهو التمثيل وأنا بطل ونجم فى رياضتى ،  ليه أظهر وأنا بضرب أو أقع ع الأرض أو حد يضربنى ، هو نجم في مجاله وأنا نجم في مجالى ، أظهر معاك ليه تضربنى بالقفا "

فوبيا الصراصير و الفئران

قال أحمد شكرى بطل كمال الأجسام أنه يخاف الصراصير، ووصلت معه إلى فوبيا حادة لدرجة أنه إذا رأى صرصارا فى أحد الشوارع يمر من شارع آخر.

بينما كشف محمد إمبابى أن الفوبيا لديه من الأشياء ذات الملمس الناعم مثل الثعابين والفئران ، والسحالى، والبرص،  وقال إنه يستطيع الامساك بالثعبان، لكن لفترة قصيرة ، بسبب ملمسه الناعم الذى يٌعد فوبيا بالنسبة له، قائلا :" عندى فوبيا من الحاجات الناعمة، مثلا الفار والبرص و الثعبان ".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة