أكرم القصاص - علا الشافعي

يعنى إيه ميزة Storage saver بخدمة "صور جوجل" وما هى مميزاتها؟

الإثنين، 15 نوفمبر 2021 05:00 م
يعنى إيه ميزة Storage saver بخدمة "صور جوجل" وما هى مميزاتها؟ صور جوجل
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتيح Google Photos للمستخدمين تغيير جودة النسخ الاحتياطي لصورهم ومقاطع الفيديو الخاصة بهم لتناسب تفضيلاتهم، ولتنظيف مساحة التخزين ويأتي كل حساب جوجل مزودًا بسعة تخزينية تبلغ 15 جيجابايت.

هذه السعة التخزينية البالغة 15 جيجابايت مشتركة عبر Gmail و Google Drive وGoogle Photos، واعتبارًا من 1 يونيو 2021، أصبحت Google Photos أيضًا جزءًا من هذه الحصة البالغة 15 جيجابايت.

وهذا يعني أن Google Photos لم تعد مجانية، ومع ذلك، لن يتم احتساب الجودة العالية (التي تسمى الآن Storage saver) والصور ومقاطع الفيديو عالية الجودة التي تم نسخها احتياطيًا إلى Google Photos قبل 1 يونيو 2021 في مساحة تخزين حساب جوجل للمستخدمين.

ما هو Storage saver في صور جوجل؟

أعادت جوجل تسمية طبقة التخزين عالية الجودة الخاصة بها إلى Storage Saver في وقت سابق من هذا العام، تهدف الميزة إلى مساعدة المستخدمين على حفظ التخزين في Google Photos.

ما هو الغرض من Storage saver؟

يساعد موفر التخزين على تقليل حجم الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بالمستخدمين، وإذا كانت لديك صور بالجودة الأصلية وتريد توفير بعض مساحة التخزين، فقم بتغيير الصور ومقاطع الفيديو التي تم نسخها احتياطيًا بالفعل إلى جودة التخزين.

ويتم ضغط الصور لتوفير المساحة. إذا كانت الصورة أكبر من 16 ميجابكسل، فسيتم تغيير حجمها إلى 16 ميجا بكسل، أما بالنسبة لمقاطع الفيديو التي يزيد حجمها عن 1080 بكسل فسيتم تغيير حجمها إلى 1080 بكسل عالى الدقة.

وسيبدو الفيديو بدقة 1080 بكسل أو أقل قريبًا من الأصل. قد يتم فقد بعض المعلومات، مثل التسميات التوضيحية المغلقة. يرجى ملاحظة أن هذا الإعداد لن يظهر إذا لم يكن لديك أي صور بالجودة الأصلية.

 

كيفية تشغيل وضع حفظ التخزين؟

- على جهاز كمبيوتر / كمبيوتر محمول، انتقل إلى photos.google.com/settings.

- انقر فوق استرداد التخزين.

 

هل سيكون هذا الإعداد دائم؟

لا، يعمل موفر التخزين فقط مع الصور الموجودة في Google Photos، ولن يغير جودة التحميلات المستقبلية للمستخدمين، أيضًا، يمكن للمستخدمين استعادة التخزين مرة واحدة فقط في اليوم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة