منتدى شباب العالم".. هنا تلتقى الحضارات.. عودة جديدة لمنصة الحوار يناير المقبل.. المنتدى يعكس دور مصر الريادى وفرصة لمزيد من الإبداع والتنمية وتبادل الرؤى.. نواب:استكمال لاحتضان الرئيس للشباب وثقته فى قدراتهم

الإثنين، 15 نوفمبر 2021 06:00 م
منتدى شباب العالم".. هنا تلتقى الحضارات.. عودة جديدة لمنصة الحوار يناير المقبل.. المنتدى يعكس دور مصر الريادى وفرصة لمزيد من الإبداع والتنمية وتبادل الرؤى.. نواب:استكمال لاحتضان الرئيس للشباب وثقته فى قدراتهم منتدى شباب العالم - ارشيفيه
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينطلق منتدي شباب العالم، في نسخته الرابعة من 10 لـ13 يناير 2022، وذلك بعدما بث الحساب الرسمي فيديو ترويجي جديد للمنتدى القادم بشرم الشيخ، ليعلن عن عودته للانعقاد مرة أخرى بعد إلغاء نسخة 2020 بسبب فيروس كورونا، وعلق الحساب على الفيديو برسالة للنداء بحضور المنتدي، تقول : "من الأفضل أن تستعد وتحزم حقائبك.. ما قرأته صحيح.. لقد عدنا ... نعود إلى السلام والإبداع والتنمية على أرض السحر والسلام ، مصر".

وتعود فكرة المنتدى لطرحها من قبل مجموعة من الشباب في أبريل 2017، بالمؤتمر الوطني للشباب بالإسماعيلية والذى استجاب له الرئيس عبد الفتاح السيسي وانطلقت النسخة الأولى منه في نوفمبر 2017 بمشاركة أكثر من 3200 من الحاضرين من 113 دولة، ووصل عدد المشاركين إلى 5000 مشارك في الدورة الثانية عام 2018 من 169 دولة، وأصبح المنتدى حدثًا سنويًا بعد اتباع أحد توصياته فى عام 2017 وعقدت النسخة الثالثة منه فى مدينة شرم الشيخ فى الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر 2019 بمشاركة أكثر من 7000 شاب من 197 دولة، حقق على مداره نجاحات دولية متعددة .

وقامت بعثة مصر الدائمة لدى الأمم المتحدة في نيويورك، في إطار أعمال لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي، بتضمين القرار الصادر عن الدورة الـ59 للجنة الدعم لاسهامات منتدى شباب العالم الذي أطلقته مصرفي تناول قضايا الشباب على المستويين الإقليمي والدولي.

ويعود المنتدي هذا العام لفتح آفاق الحوار بين شباب مصر والعالم بحضور الشباب من مختلف الدول، ليتناقشوا حول العالم ما بعد جائحة كورونا وتأثيراته كسمة رئيسية لهذا النسخة بالإضافة إلي المحاور الرئيسية للمنتدي وهي السلام والتنمية والابداع، كما تأتي النسخة الرابعة من المنتدي مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي.

وأكد النائب طارق الخولي، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب، أن عودة انطلاقة منتدى الشباب العالم في نسخته الرابعة باسم" نعود إلى السلام والإبداع والتنمية على أرض السحر والسلام ، مصر"  تلقاه العديد من الشباب المتابعين بالترحاب والتطلعات للدورة الجديدة، بعد توقفه بسبب جائحة كورونا.

ولفت "الخولي" إلى التطلع لدورة جديدة تكون مليئة بالمناقشات البناءة والتوصيات القوية المعتادة من نسخ المنتدى والذى تحول إلى منصة حوار عالمية يتواصل من خلالها جيل كامل من الشباب دون اختلاف باللغة أو العرق أو اللون، قائلا "من خلال مشاركتى بالنسخ الماضية وتعاملي مع العديد من الشباب حول العالم، فالمنتدى يعد واحدة من أهم منصات الحوار العالمية ليست فقط على المستوى الشباب لأنها لم تتوقف عند قضايا الشباب بل لكل التحديات والقضايا العالمية ".

وشدد عضو تنسيقية شباب الأحزاب، أن هذا المنتدى يمثل واحدة من واجهات الرقي للدولة المصرية لأنه الحوار هو أسمى الوسائل في العلاقة بين الشعوب ومن ثم تأتي أهميته في ذلك ويتطلع العديد من المتابعين لدورة جديدة لتكون إضافة للنسخ السابقة والتي شكلت رؤى واضحة وتعطى مزيد من الانطلاق والإبداع لجيل كامل من الشباب حول العالم .

ويقول النائب عبد الهادي القصبى، رئيس لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، أن منتدى شباب العالم هو ملتقى دولي ثقافى علمى سياسى اجتماعى سياحى اقتصادى، سوف يعود بانطلاقته الرابعة على مصر بل على أفريقيا بالكامل والعالم بالنفع، خاصة وأن مصر دولة محورية عندما تستعيد مكانتها تؤدى مهمتها وعلى أرض مصر تتوافق الشعوب جميعا وتذوب الخلافات ومن ثم فذلك المنتدى هو منصة للحوار بين شباب العالم بمختلف الأفكار والرؤى للوصول لحلول ومقترحات تدعم الدول والتحديات التي تواجهها .

وشدد أن مصر كما تحارب الإرهاب وتتصدى له، فهي ستتحدث في هذا المنتدى باسم الإنسانية والسلام نيابة عن العالم بما يتوافق مع ثقافتها وتاريخها وحضارتها وقبول شعبها لجميع شعوب العالم، موضحا أنه وبشهادة الأمم المتحدة نجح المنتدى في حل عدد من القضايا الإقليمية والدولية .

وأوضح أن المنتدى سيناقش عددا من القضايا الهامة التي يتشارك فيها مختلف الدول، وهو حدث كان ينتظره العالم، وهو يعبر عما تعطيه مصر من تمكين واسع للشباب والعمل على تأهيلهم وخلق منصة حوار لهم مع ممثلين من مختلف دول العالم .

وبدوره يقول النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن عودة منتدى شباب العالم في ثوبه الرابع، رسالة للعالم بأن مصر أرض الحب والسلام، ويعزز من مكانة مصر، كما انه فرصة جادة للشباب من مختلف الدول للتعبير عن آرائهم في مختلف القضايا السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية ليست الشبابية، ومن ثم الخروج برؤى واضحة تسهم في مستقبل أفضل لشعوبهم ، كما أنها فرصة كبيرة للترويج السياحي على مستوى العالم.

وشدد رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن منتدى شباب العالم هو منصة حوارية بين مختلف شباب العالم للتعرف على تطلعاتهم ومقترحاتهم بشأن مشاكل وملفات حيوية مطروحة على مائدة الساحة الدولية، وهو استكمال لسياسة الرئيس عبد الفتاح السيسي التي انتهجها منذ ولايته بالإيمان بقدرة الشباب وإتاحة المجال لهم في التعبير عن فكرهم وكسر باب العزلة والتهميش، ومن ثم مد جسور الثقة المتبادلة ونقل ما يطرحونه للمنافذ الدولية .

ولفت "رضوان "، إلى أن المنتدى فرصة حوارية بين مختلف الشباب بدول العالم لتبادل الأفكار ومن ثم نقل الخبرات والتجارب بين الدول وبعضها في معالجة القضايا المشتركة كما أنه يساهم بشكل كبير فى خلق وإتاحة الفرص أمام الشباب لكى يصبحوا مؤهلين للمشاركة فى بناء الوطن.

وشدد على أن كل ذلك يترجم اهتمام القيادة السياسية بالشباب كركيزة أساسية ونقطة انطلاق نحو المستقبل، ليس على المستوى الوطنى فقط بل على المستوى الدولى وتمثيلهم لمصر أمام شباب العالم المشاركين بالمنتدى .

ويؤكد النائب محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضه بمجلس النواب، أن منتدى شباب العالم هو حدث عالمي ينتظره الجميع منذ توقفه بسبب كورونا، معتبرا أنه منصة حوارية جادة وملتقى لشباب العالم وهو يعبرعن ريادة مصر وهو يعد قبلة رئيسية لتعبير الشباب عن مقترحاتهم ورؤاهم .

وأشار رئيس لجنة الشباب والرياضة، إلى أن المنتدى جاءت فكرته لاستكمال إزالة الفجوة بين الدولة والشباب وهو يجعل الشباب المصري المشاركين بالمنتدى سفراء لمصر أمام شباب العالم ، كما أنها تعطى فرصة لإدارة الدولة خارج الغرف المغلقه بجلسات مع الشباب والتعرف على ما يدور فى ذهنهم لمستقبل مصر والعالم، ويعطى المجال للشباب المصري في الإدارة والتنظيم الصحيح والذى ظهر بكفاءة في الدورات الثلاثة السابقة .

ولفت رئيس لجنة الشباب والرياضة، إلى أن أبرز ما يتمير به هذا الحدث الهام  هو انتقال للشباب من مرتبة المشاهد إلى المشارك ،وجعل هناك تميز للشباب المصرى أمام العالم أجمع كما أنها أظهرت قدرة شبابنا على التحاور والإبداع.

واعتبر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس يحرص فى مؤتمراته وجلساته مع الشباب على تسجيل كافة المبادرات والمقترحات التى يطلقها المشاركين فى المؤتمر ويسجل المشاكل التى تواجه الشباب، بل ويعمل على تنفيذها وترجمتها لقرارات ورؤى في مختلف مؤسسات الدولة .

ولفت إلى أن منتدى الشباب هو استمرار للتواصل بين القياده السياسية ويعطى رسائل فى احتضان الدولة للشباب والتعرف على رؤيتهم، وأنه يشارك فى الحاضر وما تمر به الدولة من تطوير.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة