فعاليات اليوم.. انطلاق مهرجان الأقصر للشعر وماجدة الرومى فى دار الأوبرا

الإثنين، 15 نوفمبر 2021 05:00 ص
فعاليات اليوم.. انطلاق مهرجان الأقصر للشعر وماجدة الرومى فى دار الأوبرا ماجدة الرومى
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقام اليوم الإثنين 15 نوفمبر 2021، عدد من الفعاليات الثقافية والفنية، فى عدد من الهيئات والمراكز الإبداعية، من بينها:
 
تنطلق الدورة السادسة من مهرجان الأقصر للشعر، والتى تقام خلال الفترة من 15 إلى 18 نوفمبر 2021م، بحضور الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، ووفد دائرة الثقافة بالشارقة برئاسة عبد الله العويس رئيس دائرة الثقافة بالشارقة، وبمشاركة أربعين شاعرًا من 18 محافظة مصرية ومشاركة 27 شاعرًا لأول مرة في المهرجان، وحضور رسمي وشعبي كبير.
 
تُسلم الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، بحضور الدكتور مجدي صابر، رئيس دار الأوبرا المصرية جوائز مسابقة الدكتورة رتيبة الحفني للموسيقى والغناء، والتي صاحبت فعاليات مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية 30 وذلك في الثامنة مساء على مسرح النافورة، وتحيي النجمة ماجدة الرومي حفلًا بمصاحبة أوركسترا الاتحاد الفيلهارموني بقيادة المايسترو نادر عباسي يتضمن مختارات من أعمالها الخاصة التي حققت قاعدة جماهيرية عريضة في كافة أنحاء الوطن العربي. 
 
تقام الساعة الثانية مساء، بقاعة الوفود، مركز المؤتمرات، بمكتبة الإسكندرية، محاضرة بعنوان "شعار مدينة الإسكندرية: بين الماضي والحاضر" تلقيها الأستاذة رنا الزلباني الباحثة بمركز دراسات الخطوط بمكتبة الإسكندرية، تتناول المحاضرة عرض تاريخي وأثري لشعار محافظة الإسكندرية ومدى أهمية الإسكندرية كمدينة وكميناء تجاري على مر التاريخ. كما تتناول المحاضرة عرض لأهمية الإلهة إيزيس فاريا المصورة على شعار الإسكندرية اليوم.
 
إقامة ندوة لمناقشة كتاب "ذراع ثقيل فوق كتفي" للكاتبة رانية حسين أمين، في تمام الساعة الخامسة مساء، وذلك في مكبة مصر الجديدة العامة، جاء في الكتاب؛ "ومرة أخرى شَعَرْتُ بذراع سميحة الثقيل فوق كتفي، أردت أن أزيحه بعيدًا ولكنني سَكَتُّ، أشعر بأنني أختنق عندما تفعل ذلك، اليوم كنت مُتْعَبة وغير قادرة على التعبير عن رغبتي في التحرر من هذا الذراع الخانق، ولكن غدًا لن أسمح لها بوضعه هكذا، نعم، غدًا سوف أقول لها ذلك".
 
يستأنف نادى "سينما المرأة" الذى يقيمه المركز القومى للسينما، برئاسة السيناريست "زينب عزيز" فعالياته فى تمام السابعة مساء بالهناجر بدار الأوبرا المصرية، ومن المقرر عرض كل من فيلم "نحمده" إخراج مصطفى وفيق، وفيلم "مسار حياة" إخراج "مصطفى وفيق" وفيلم" بفتة بيضاء" إخراج" نور عادل" و فيلم" تفاصيل" إخراج "نور عادل" وفيلم" ونس" إخراج" آيه إبراهيم" وفيلم  "العودة" إخراج" آيه ابراهيم".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة