أكرم القصاص - علا الشافعي

3 منتخبات تمنح الفراعنة بطاقة التصنيف الأول فى تصفيات المونديال

الإثنين، 15 نوفمبر 2021 10:38 م
3 منتخبات تمنح الفراعنة بطاقة التصنيف الأول فى تصفيات المونديال منتخب مصر
عمر أنور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش، في التأهل إلى المباراة الفاصلة لنهائيات كأس العالم 2022، بعد التعادل أمام منتخب أنجولا 2 / 2، في الجولة الخامسة لتصفيات كأس العالم دون انتظار لنتيجة مباراة المنتخب أمام الجابون المقرر لها الثالثة عصر الثلاثاء المقبل.

ويتصدر منتخب مصر قمة المجموعة بعد 5 جوالات برصيد 11 نقطة ثم الجابون ثانياً بـ7 نقاط وليبيا في المركز الثالث برصيد 6 نقاط ثم أنجولا في المركز الرابع والأخير برصيد 4 نقاط.

وحصد الفراعنة بطاقة التأهل للمرحلة الثانية من التصفيات، بعدما خاض الفريق 5 مباريات، حقق الفوز فى 3 مواجهات وتعادل فى اثنتين، ولم يخسر أي مباراة، وتتبقى له مواجهة واحدة أمام منتخب الجابون، وسجل المنتخب المصرى 8 أهداف واستقبلت شباكه 3.

التصنيف الأول
 

ويأمل الجمهور المصرى في وصول المنتخب للتصنيف الأول ليتجنب مقابلة أفضل 5 منتخبات في أفريقيا، وهناك 3 منتخبات قد تمنح الفراعنة فرصة التواجد في التصنيف الأول نستعرضها في التقرير التالى:

بوركينا فاسو
 

أول المنتخبات التي قد تمنح المنتخب بطاقة التصنيف الأول، هو منتخب بوركينا فاسو حال الفوز على الجزائر في الجولة السادسة على الأراضى الجزائرية ليخطف بطاقة الصعود على حساب محاربى الصحراء، وهو الذى سيجعل مصر الذى ضمنت التأهل في التصنيف الأول.

الرأس الأخضر
 

ثانى المنتخبات هو منتخب الرأس الأخضر الذى ينافس نيجيريا على بطاقة التأهل للمباراة الفاصلة في التصفيات، والذى ينتظره مباراة قوية مع النسور النيجيرية في ملعبهم ويحتاج الفوز لتحقيق المفاجأة وإسقاط النسور وخطف بطاقة التأهل، وبالتالي ستكون مصر في التصنيف الأول.

غينيا الاستوائية
 

المنتخب الثالث هو غينيا الاستوائية بمساعدة من زامبيا التي ستواجه تونس في تونس، حال الفوز أو التعادل مع نسور قرطاج، وتحقيق غينيا الاستوائية الفوز على موريتانيا الذى فقد آماله في الصعود، وبالتالي سيكون المنتخب التونسى خارج المباريات الفاصلة ما يمنح الفراعنة بطاقة التصنيف الأول.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة