حملات للنظافة ورفع 900 طن مخلفات صلبة بالمنيا و35 حالة إشغال بالشرقية

الأحد، 14 نوفمبر 2021 10:31 م
حملات للنظافة ورفع 900 طن مخلفات صلبة بالمنيا و35 حالة إشغال بالشرقية رفع 900طن من المخلفات الصلبة والقمامة ونقلها إلى الظهير الصحراوى الغربى
المحافظات - حسن عبد الغفار - حمدى عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه الدكتور محمد حلمى رئيس مركز ومدينة المنيا، رؤساء الأحياء وقرى المحافظة باستمرار أعمال الصيانة الدورية لكشافات الإنارة بجميع قرى وأحياء المدينة، وكذلك المتابعة المستمرة لأعمال النظافة ورفع الإشغالات التى تعيق حركة المواطنين وتسبب التكدس المرورى.

وقامت الوحدة المحلية ببنى أحمد الغربية بمتابعة أعمال قسم الإنارة وتم صيانة 20 كشاف كهربى بطريق المرور وكذلك تغيير 8 كشاف ليد على الطريق الجانبى التابع للقرية لتسير حركة المواطن والحد من انتشار الحوادث ليلا.

فيما تم عمل حملة لرفع الإشغالات على طريق مصر أسوان لتيسير حركة المواطنين، ومن جانبه قال محمد محمود رئيس الوحدة المحلية بقرية تله أنه تم عمل صيانة لأعمدة الإنارة وصيانة الكشافات بقرية بهدال التابعة للوحدة المحلية بتله كما واصل قسم البيئة بالوحدة المحلية أعماله حيث تم رفع 11 طن مخلفات وتراكمات بالطريق الدائرى ومنطقه المرور والقرى التابعة لقرية بنى احمد الغربية حفاظا على بيئة صحية خالية من الأمراض والأوبئة.

كما أكد محمد عبد العظيم رئيس حى وسط استمرار حملات النظافة المكثفة ورفع مخلفات وتراكمات من أروقه حى وسط المدينة ونقلها للمقلب العمومى بالظهير الصحراوى.

وشدد حماده جمعه رئيس الوحدة المحلية بقرية دمشير باستمرار أعمال النظافة بالوحدة المحلية بالقرية حيث تم رفع مخلفات وتراكمات من عزبة الحكيم التابعة للوحدة المحلية وايضا من منطقة الشئون بقرية دمشير ونقلها للمقلب العمومى بالظهير حفاظا على سلامة أرواح المواطنين والحد من انتشار الأمراض والأوبئة وخاصة فيروس كورونا.

وشدد اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، على رفع المقلب الوسيط بالطريق الدائرى بصفة مستمرة للحفاظ على سلامة المارة والمواطنين من انتشار الأمراض والأوبئة مع اقتراح اماكن بديلة لإمكانية نقل المقلب إلى مكان آخر بعيد عن تجمع السكان.

وقال الدكتور محمد حلمى أن الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا تمكنت من رفع ما يقارب من 900 طن من المخلفات والقمامة من المقلب الوسيط لمدينة المنيا وكذلك رفع التراكمات بحى غرب المدينة، حيث كلف الدكتور رجب قياتى نائب رئيس مدينة المنيا بالمتابعة لعمليات الرفع وبذل الكثير من الجهد لإخلاء المقلب الوسيط بصفة مستمرة حتى لا يكون سببا لنقل الأمراض

وأكد على دراسة أماكن بديلة يمكن نقل المقلب الوسيط لها خارج التجمعات السكانية.

كما شنت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الشرقية حملات مكبرة لرفع الإشغالات وإزالة التعديات على الرقعة الزراعية وأملاك الدولة تنفيذاً لتعليمات رئيس الجمهورية والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بالتصدى بكل حزم وقوه لكافة أنواع المخالفات ورفع الإشغالات وفتح الطرق وتحسين السيولة المرورية بكافة مدن وطرق المحافظة وكذلك التعديات على املاك الدولة بكافة صورها وتطبيق القانون بكل صرامة وفرض سيادة وهيبة الدولة على أملاكها واراضيها.

وترأس الدكتور جلال عبد الكريم رئيس مركز ومدينة كفر صقر بمحافظة الشرقية حملة موسعة بشوارع المدينة لرفع كافة الإشغالات والباعة الجائلين، وفتح الطرق والشوارع إلى الأهالي وحركة السيارات ومنع التكدسات بالشوارع وفك كافة الاختناقات المرورية بالمدينة للقضاء على الزحام والعشوائية بالشوارع حتى لا يوجد نوعا من الضجر وعدم الارتياح لدى كافة المواطنين، واستهدفت الحملة منطقة مزلقان السكة الحديد والسويقة ومدخل المدينة من اتجاه السلخانة، ومدخل المدينة من ناحية قرية تليجة، وأسفرت الحملة عن رفع عدد 35 اشغال وتحرير محاضر للمخالفين.

وأصدر رئيس المدينة تعليمات مشددة إلى قسم الإشغالات باتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين والمتعدين على الطريق العام.

 

حملات للنظافه والأناره  ورفع الإشغالات بقرى وأحياء المنيا
حملات للنظافه والأناره ورفع الإشغالات بقرى وأحياء المنيا

 

رفع 900طن من المخلفات الصلبة والقمامة ونقلها إلى الظهير الصحراوى الغربى
رفع 900طن من المخلفات الصلبة والقمامة ونقلها إلى الظهير الصحراوى الغربى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة