أكرم القصاص - علا الشافعي

اللقاح المصرى وأكشاك المترو خطوة مهمة للسيطرة على أزمة كورونا.. متحدث الصحة: اللقاح من إنتاج القومى للبحوث.. عوض تاج الدين: اللقاح بمراحل ما قبل الإكلينيكية.. ومتحدث المترو: وفرنا أكشاك لتطعيم المواطنين

الأحد، 14 نوفمبر 2021 02:00 ص
اللقاح المصرى وأكشاك المترو خطوة مهمة للسيطرة على أزمة كورونا.. متحدث الصحة: اللقاح من إنتاج القومى للبحوث.. عوض تاج الدين: اللقاح بمراحل ما قبل الإكلينيكية.. ومتحدث المترو: وفرنا أكشاك لتطعيم المواطنين محمد عوض تاج الدين
كتب أيمن رمضان - محمد شرقاوى - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد مصر للإعلان عن لقاح مصري، من إنتاج المركز القومى للبحوث، ضمن جهود الدولة لمواجهة، أزمة فيروس كورونا، حيث أكد الدكتور خالد مجاهد المتحدث  باسم وزارة الصحة أنه من المقرر أن يعقد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بعمل وزير الصحة، أن يعقد مؤتمر صحفي غدا للحديث عن اللقاح المصري الذي عكف على إنتاج المركز القومي للبحوث.
 
وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة ’ في تصريحات لبرنامج على مسئوليتى، المذاع على قناة صدى البلد، أن وزارة الصحة أطلقت اليوم بدأ حملة التسجيل لتلقي لقاح فيروس كورونا في محطات المترو والقطارات والمولات التجارية، وخلال أول ساعتين عمل تم تطعيم 300 شخص في محطة مترو السادات.
 
ولفت خالد مجاهد إلى أنه ستكون هناك أكشاك التطعيم متوفرة في محطات مصر والجيزة وسيدي جابر والمولات التجارية الكبيرة، وكل محطات مترو الأنفاق التي تشهد كثافة ستشهد نقطة تطعيم ومركز تسجيل، كما سيتم عمل تسجيل صوتي في محطات المترو لتشجيع المواطنين على تلقي اللقاح.
 
وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة أنه سيتم منع الدخول لموظفي الجهاز الإداري والطلاب للامتحانات اعتبارا من بعد غد إلا بعد تلقي اللقاح، قائلا : نستهدف توفير مراكز تلقي اللقاح في جميع الأماكن وتجاوز عدد من حصلوا على الجرعة الأولى 26 مليون شخص والجرعتين 41 مليون شخص، وبذلك أكثر من 40% من سكان مصر تلقوا لقاح كورونا.
 
وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة أن الجواز السفر الصحي تحت شعار أطمن أصبح بالمجان، وسيتم إعادة الـ 100 جنيه لإعادتها لكل شخص قام بدفعها مرة أخرى.
 
من  جانبه قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إن لقاح كورونا المصرى فى المراحل ما قبل الإكلينيكية، وعندما تتم هذه المراحل ويجاز علميًا وفنيًا، من قبل هيئة الدواء المصرية، سيكون جاهزًا للتعامل به فى الأسواق، لافتًا إلى أن مصر تمتلك القدرة العلمية والفنية والبشرية، لإصدار لقاح مصرى، وتابع:" القدرة موجودة والكوادر البشرية متواجدة أيضًا فى مصر".
 
وفى سياق آخر أضاف "تاج الدين"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "حضرة المواطن"، الذى يقدمه الإعلامى سيد على، عبر قناة "الحدث اليوم"، أن أرقام المصابين بفيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، فى كافة انحاء العالم ليست هى الأرقام الحقيقية بل هى أكثر من ذلك، وتابع: "مش كل الدول تصدر بيانات المصابين والأرقام الحقيقية أكتر من كدا بكتير.. وموجات كورونا متتابعة.. والموجة عبارة عن ارتفاع ومن ثم ثبات يعقبه انخفاض".
 
وشدد "تاج الدين"، على أن الوضع الوبائى فى مصر مطمئن ويتم السيطرة عليه تمامًا، وتابع: "بمصر يتم استيعاب للحالات التى تحتاج إلى عناية مركزة أو تنفس صناعى بالإضافة إلى أن اللقاحات متوفرة".
 
فيما قال أحمد عبد الهادي المتحدث الرسمي باسم شركة مترو الأنفاق ، إن جميع محطات المترو المزدحمة والتي يوجد بها كثافة عالية من الركاب سيكون بها أكشاك لتلقي لقاح كورونا، مؤكدا أنه منذ اليوم بدأنا بمحطة مترو أنور السادات فى اتجاهى المرج وحلوان.
 
 
 
وأضاف عبد الهادي خلال مداخلة هاتفية في برنامج اليوم المذاع علي قناة دي أم سي، أن هناك فريقا طبيا متكامل في هذه الأكشاك لخدمة المواطنين، ونقوم بتشغيل الإذاعة الداخلية لتوعية وتعريف الركاب بأماكن تلقي اللقاح، لافتا إلى أنه يتم تلقيح المواطنين بلقاح كورونا بإظهار بالبطاقة الشخصية.
 
 
وتابع: المواطنين يتم تسجيلهم عن طريق التابلت ويتم تطعيمهم علي الفور ، ويحصل على الـ 20 رقم فى الحال ، ويتم تطعيمه فى نفس الوقت ، بختم من وزارة الصحة، مضيفا أن هذه الأكشاك تبدأ من بداية العمل وحتى الساعة 12 مساء.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة