وزير البيئة السويدى يشيد بدور مصر فى مفاوضات تغير المناخ

السبت، 13 نوفمبر 2021 01:37 م
وزير البيئة السويدى يشيد بدور مصر فى مفاوضات تغير المناخ وزيرة البيئة تلتقى نظيرها السويدى بجلاسكو
كتبت ـ منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هنأ وبير بولوند وزير البيئة السويدى مصر باستضافة مؤتمر الأطراف للتغيرات المناخية القادم COP27، وبحث دعم العمل المشترك، خلال لقائه مع الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بجلاسكو.
 
وأعرب بير بولوند وزير البيئة السويدى عن سعادته باستضافة مصر لمؤتمر الأطراف للتغيرات المناخية السابع والعشرين COP27 على أرضها العام القادم، مشدداً على خبرة مصر الطويلة فى العمل البيئى محلياً وعالمياً وهو ما ظهر أثناء المفاوضات والعمل المشترك بالجلسات الخاصة بحشد التمويل للتصدى لآثار التغيرات المناخية بما يخدم طموحات الشعوب النامية والمتقدمة على حد سواء .
 
وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد على أهمية الدور السويدى أثناء المفاوضات وسعادتها بالعمل سويا أثناء المؤتمر الحالى لدعم العمل المناخى والوصول الى مخرجات قيمة للعالم.
 
كما تناول اللقاء مناقشة استعدادات السويد لإقامة حدث استوكهولم +50 المزعم عقده خلال شهر يونيو 2022 لإدراج الأبعاد الإنسانية والاجتماعية فى الاتفاقيات البيئية متعددة الأطراف كالتغيرات المناخية والتنوع البيولوجى وغيرها دور مصر فى دعم ذلك خلال مؤتمر المناخ cop27. 
 
كما تضمن اللقاء سبل دعم التعاون بين البلدين لحماية البيئة واتفق الطرفان على بحث ذلك من خلال  تبادل الزيارات بين الطرفين خلال الفترة القادمة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة