أكرم القصاص - علا الشافعي

من الشكوى للحل.. إزاى تشتكى شركات المحمول وتعرف الحل بتطبيق My NTRA

السبت، 13 نوفمبر 2021 07:00 ص
من الشكوى للحل.. إزاى تشتكى شركات المحمول وتعرف الحل بتطبيق My NTRA جهاز تنظيم الاتصالات
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أتاح الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، تطبيق تفاعلى باسم My NTRA  لمستخدمى المحمول لتيسير خدمات الاتصالات الأساسية للمستخدمين من الأفراد والشركات، والذى يمكن من خلاله الحصول على مجموعة من الخدمات التفاعلية من خلال استخدام الهاتف المحمول دون الحاجة إلى التواصل مع مراكز الاتصال أو الانتقال إلى أفرع الشركات، ويقدم اليوم السابع أسئلة وأجوبتها حول تطبيق .My NTRA

 

لماذا أطلق جهاز تنظيم الاتصالات هذا التطبيق؟
 

التطبيق نتاج لما رصده الجهاز من شكاوى واحتياجات المستخدمين بالسوق المصري، ويعد من التطبيقات الرائدة عالميًا من حيث عدد الخدمات المقدمة وتكاملها للمستخدم النهائي، ويأتى ذلك فى إطار حرص الجهاز على تيسير طرق الحصول على خدمات الاتصالات وتعزيز طرق التواصل مع المستخدمين وتماشيًا مع سياسة الدولة فى دعم عملية التحول الرقمي.

ما هى فوائد التطبيق؟
 

 ويعمل تطبيق My NTRA على التيسير على المستخدمين من خلال توفير الجهد والوقت واختصار الفترة الزمنية للحصول على الخدمات والحصول عليها بشكل الكترونى باستخدام الهاتف المحمول، حيث يحتوى تطبيق My NTRA على العديد من الخدمات التفاعلية للمستخدمين من الأفراد.

ما هى الخدمات التى تقدمها التطبيق؟

 

 الخدمة الأولى: (منظومة الشكاوى) والتى يستطيع المستخدم من خلالها تصعيد شكوى للجهاز من مشغل الخدمة فى حالة عدم التمكن من حل الشكوى معه، أو الاستعلام عن الشكاوى المقدمة بالفعل ومتابعتها.

  الخدمة الثانية : (نقل الأرقام) والتى يستطيع المستخدم من خلالها الاستعلام عن حالة طلب التحويل بين الشبكات بنفس الرقم والذى أصبح يتم مجانًا وخلال 24 ساعة.

  الخدمة الثالثة: (اختبار سرعة الانترنت) والتى تمكن المستخدم من اختبار وقياس سرعة خدمات الانترنت المتصلة بالهاتف المحمول سواء من خلال الــWiFi أو الانترنت المحمول.

 الخدمة الرابعة: (خريطة الجودة للمشغلين) والتى تتيح للمستخدم معرفة مستوى جودة خدمات الصوت والبيانات بالمنطقة التى يحددها بواسطة خريطة تفاعلية، لتمكينه من الحصول على الخدمة الأفضل له.

 الخدمة الخامسة: (تعريفتي) والتى يستطيع المستخدم من خلالها الاستعلام عن أو إلغاء الخدمات الترفيهية للمحمول، وأيضًا التعرف على كافة الباقات والأنظمة الأنسب لقدرته الشرائية أو الاستهلاك الشهرى الخاص به لدى شركات المحمول العاملة بالسوق المصري.

  الخدمة السادسة:  (أرقامي) والتى يستطيع المستخدم من خلالها معرفة عدد الخطوط المسجلة باسمه لدى كل شركة من شركات المحمول العاملة بالسوق المصرى وذلك باستخدام الرقم القومي، وهى الخدمة التى من شأنها الحفاظ على خصوصية المشتركين والحد من الاحتيالات.

 

هل يوجد دليل عن حقوق المستخدمين والأرقام المختصرة للطوارىء؟
 

 أتاح الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات بالتطبيق دليل كامل عن حقوق مستخدمى خدمات الاتصالات بالسوق المصري، وقسم (أرقام تهمك) والذى يحتوى على قائمة بكافة الأرقام المختصرة لخدمات الطوارئ وللجهات الحكومية التى قد يحتاج المستخدم التواصل معها، وقسم (منافذ البيع) والذى يتضمن دليل عن توزيع أماكن منافذ بيع المشغلين.

كيف تستفيد الشركات من التطبيق؟
 

 يتضمن التطبيق قسم لخدمات الشركات والذى يمكن من خلاله انهاء كافة الإجراءات الخاصة بتصاريح وتراخيص الاتصالات وإجراءات الافراجات الجمركية والحصول على خدمات الجهاز بشكل الكتروني، وتشمل هذه الخدمات خدمات اعتماد النوع وخدمات إصدار تصاريح استيراد أجهزة ومعدات الاتصالات، مع إمكانية متابعة حالة الطلبات المقدمة مسبقًا.

 

ما هى البيانات التى يحتاجها التطبيق؟
 

يتطلب من المستخدم التسجيل من خلال تقديم البيانات الصحيحة المتمثلة فى رقم الهاتف المحمول والرقم القومى الخاص به للاستفادة من كافة الخدمات التفاعلية للتطبيق ، ويمكن تحميل تطبيق My NTRA لمستخدمى أنظمة تشغيلAndroid  من خلال المتجر الالكترونى Play Store ولأنظمة تشغيل iOS من خلال المتجر الالكترونى App Store، ويدعم التطبيق اللغتين العربية والانجليزية وفقًا لإعدادات اللغة بالهاتف المحمول.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة