القدوة والنموذج.. "بيت للكل" يناقش تأثير مواقع التواصل الاجتماعى على الشباب

السبت، 13 نوفمبر 2021 01:17 ص
القدوة والنموذج.. "بيت للكل" يناقش تأثير مواقع التواصل الاجتماعى على الشباب شافكي المنيري
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناول برنامج بيت للكل، قضية القدوة والنموذج، الذي يجب أن يتبعه الشباب، والنماذج العربية التي كان لها تأثير كبير على المواطن العربي، ولعل أبرز النجم المصري لاعب ليفربول محمد صلاح، والملكة رانيا، زوجة العاهل الأردني الملك عبد الله بن الحسين، والعديد من النماذج التي كان لها تأثيراً كبيراً.
 
واستضاف البرنامج الذي تقدمه الإعلامية شافكي المنيري، والذي يذاع على القناة الأولى المصرية، الدكتورة سامية قدري، أستاذ علم الاجتماع بجامعة عين شمس، والتي قالت إن النموذج والقدوة تتغير بتغير الأزمان، فالقدوة في التسعينات تختلف عن القدوة الآن، حتى الأب كقدوة تغيرت الصفات التي تجعل منه النموذج الذي يتبعه أبناءه.
 
وأضافت: "العالم الخاص بالجيل الجديد هو الإنترنت، ويستقي هذا الجيل ثقافته وقدوته ونماذجه من هذا العالم، وأرى أن مواقع التواصل الاجتماعي، سلبياتها أكثر من إيجابيتها، لأن المعلومات التي يتم تداولها عليها، ليست موثوقة وبعضها عبارة عن شائعات ومغلوطة، كما أنها تأتي بنتائج عكسية، فهي تمنع التواصل الاجتماعي، وأصبح الأمر افتراضي أكثر".
 
وتابعت: "الإنترنت يمنع الشباب من التواصل مع البشر، من دم ولحم، ومصر ولادة، حتى في عصر الإنترنت والعالم الافتراضي، واختيار نماذج كرتونية أو أيقونية، تظل مصر ولادة وتنجب لنا نماذج مشرفة، ولكن القضية الرئيسية هو كيفية اكتشاف وصناعة هذه النماذج المشرفة".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة