أكرم القصاص - علا الشافعي

"ألعاب أطفال بالإيجار" فى بريطانيا.. توفر المال وتمنع الكراكيب وتخدم البيئة

السبت، 13 نوفمبر 2021 06:00 م
"ألعاب أطفال بالإيجار" فى بريطانيا.. توفر المال وتمنع الكراكيب وتخدم البيئة الأطفال
كتبت نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت البريطانية جين أوتر، البالغة من العمر 34 عامًا، خفض التكاليف وتقليل التلوث البيئى في عيد الميلاد من خلال استئجار هدايا الأطفال وإعادتها بمجرد أن يشعروا بالملل، وفقًا لما ذكره موقع صحيفة "مترو" البريطانية.

وقررت جين، والتى تعمل معلمة، عدم ملء منزلها الجديد بألعاب غير محبوبة لأطفالها عندما عادت إلى إنجلترا في مارس 2019 بعد أن عاشت في تايلاند لمدة سبع سنوات كما كانت ترغب في علاج ابنتيها، ليلي وروزي، لذلك ابتكرت طريقة لخفض التكاليف والحفاظ على البيئة بمناسبة عيد الميلاد .

انضمت جين إلى موقع" Whirli "لمبادلة الألعاب، والذي يكلف 13.33 جنيه إسترليني للاشتراك الشهري ما يساعد على توفير الأموال التى تنفق على شراء الألعاب حسب مقارنةً بمسح أجرته" Nationwide Building Society "مؤخرًا والذى أشار إلى إن الآباء ينفقون حوالي 100 جنيه إسترليني لهدية كل طفل في عيد الميلاد.

وتحدثت جين عن تجربتها مع استئجار الألعاب، حيث قالت: "هذا رائع، كأم لا يمكنني تحمل تكلفة الهدايا الفاخرة، ولكن من خلال تبادلها يمكنني الحصول على هدايا رائعة لأطفالي مقابل جزء بسيط من التكلفة - ويمكنني إرسالها مرة أخرى عندما ينتهي الأمر".

وأضافت: "لقد أرسلت هدية ابنتى الكبرى مرة أخرى للموقع.. لقد كان الأمر رائعًا وكان من المفترض أن يكلف حوالي 236 جنيهًا إسترلينيًا، ولكن في غضون أيام قليلة ، شعرت بالملل ولم تعد تلعب بها، لذا أعدتها مرة أخرى".

لم تتجه جين لاستئجار الألعاب لتوفير تكاليفها فقط، بل لتحاول بهذه الطريقة الحفاظ على البيئة من التلوث، حيث قالت: " هذا أفضل بكثير من التخلص من العناصر غير المرغوب فيها ورؤيتها وهى ينتهي بها المطاف في مكب النفايات..لقد شاهدت بناتي يظهرون اهتمامًا بألعاب لبضعة ايام ثم مللت منهم، لذلك أردت أن أجد طريقة لعدم إنشاء الكثير من مكبات النفايات".

الأطفال مع الألعاب
الأطفال مع الألعاب
المعلمة مع أطفالها
المعلمة مع أطفالها
طفلة مع الألعاب
طفلة مع الألعاب

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة