رئيس الحكومة الليبية: أكدنا على ضرورة تعديل قانون الانتخابات ليكون توافقيا

الجمعة، 12 نوفمبر 2021 08:25 م
رئيس الحكومة الليبية: أكدنا على ضرورة تعديل قانون الانتخابات ليكون توافقيا الدبيبة
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رئيس الحكومة الليبية عبد الحميد الدبيبة، أكدنا على ضرورة تعديل قانون الانتخابات ليكون توافقيا، مشددا على ضرورة إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية الليبية بشكل متزامن.
 
وأضاف الدبيبة، خلال مؤتمر صحفى، أنه  يجب ضمان إجراء عملية الاقتراع في ليبيا بنزاهة والقبول بنتائجها، كما يجب ضمان إجراء عملية الاقتراع في ليبيا بنزاهة والقبول بنتائجها ومعاقبة من يرفضها. 
وكان رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبدالحميد الدبيبة، قال إن خيار الوصول بالبلاد إلى إنجاز الاستحقاق الوطني الأهم المتمثل في عقد انتخابات رئاسية وبرلمانية في موعدها يعد بالنسبة لنا استحقاقا تاريخيًا لا تنازل عنه، فهو كان ولازال هدفنا منذ تولينا مهامنا، مطالبا بضرورة الاستماع لصوت الشعب الليبي ومطالبه لضمان حقوقه الأساسية في الانتخابات القادمة.


جاء ذلك في كلمة ألقاها الدبيبة، اليوم الجمعة، في المؤتمر الدولي لدعم ليبيا المنعقد في العاصمة الفرنسية باريس، وفقا لوكالة الأنباء الليبية (وال)، حيث دعا كافة الدول والمنظمات الدولية إلى العمل معا لحث الأجسام التشريعية لتعديل قانون الانتخابات بشكل توافقي بما يحقق العدالة والشمولية وتكافؤ الفرص، مشيرا إلى أن المساهمة الإيجابية لضمان إجراء انتخابات نزيهة وشفافة يأتي من خلال مراقبتها ودعمها سياسيًا ولوجستيًا.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة