بدائل الغائبين فى منتخب مصر لمباراة أنجولا تضع كيروش فى اختبار حقيقى.. أيمن أشرف يقترب من تعويض الونش.. مفاضلة بين مصطفى فتحى ومحمد شريف لخلافة مرموش.. ودائرة الوسط أكثر المراكز المطمئنة للمنتخب

الجمعة، 12 نوفمبر 2021 10:37 ص
بدائل الغائبين فى منتخب مصر لمباراة أنجولا تضع كيروش فى اختبار حقيقى.. أيمن أشرف يقترب من تعويض الونش.. مفاضلة بين مصطفى فتحى ومحمد شريف لخلافة مرموش.. ودائرة الوسط أكثر المراكز المطمئنة للمنتخب منتخب مصر
حسن السعدنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشغل بدائل المستبعدين والغائبين عن منتخب مصر بال الجماهير المصرية، خاصة بديل مرموش التى حرمته الإصابة من المشاركة فى المعسكر، والونش المستبعد بسبب الإيقاف، أيضا بديل رمضان صبحى فى مركز الجناح، حيث يستعد منتخب مصر لمواجهة أنجولا، اليوم الجمعة، ضمن الجولة قبل الأخيرة لمباريات المجموعة السادسة المؤهلة للدور الأخير لتصفيات أفريقيا لكأس العالم والمؤهلة للمونديال المقرر إقامته فى قطر.
 
ويتصدر المنتخب المصرى مجموعته فى تصفيات كأس العالم برصيد 10 نقاط، بينما يأتى منتخب ليبيا ثانيا برصيد 6 نقاط، ثم الجابون ثالثا بـ4 نقاط، وتتذيل انجولا المجموعة بـ3 نقاط.
 
 
طارق حامد.. أحمد سيد زيزو.. من كان يتوقع أن تخلوا منهما قائمة المنتخب فى يوم من الأيام، فالأول كان مسمار خط الوسط فى عهد كوبر وأجيرى والبدرى، والثانى رسم طريقه للمنتخب بما يقدمه مع الزمالك فى آخر موسمين، لكنها أحكام القمة، التى فرضت على كيروش التضحية بنجوم، وضم آخرين، لمباراتى أنجولا والجابون، فجاءت أسماء المستبعدين الثمانية من قائمة الفراعنة خارج التوقعات، لتشمل أيضا رمضان صبحى الذى كان رهان الهجوم للفراعنة حتى وقت خروجه من جنة الأهلى، ومحمد بسام حارس مرمى الطلائع، وياسر إبراهيم الذى سجل أول مشاركة له هذا الموسم متأخرة في مباراة الأهلى والزمالك.
 
كما لعبت انطلاقة هذا الموسم دورا فى استبعاد لاعبين آخرين، كما هو الحال مع باهر المحمدى لتواضع مستوى الإسماعيلى ونتائجه المخيبة، وإبراهيم عادل لاعب بيراميدز الصاعد، وأحمد حسن كوكا المحترف في كونيا سبور التركى.
 
وكما كانت القمة، كابوسا لبعض اللاعبين، وضعت البسمة على شفاه آخرين، ووضعتهم على أعتاب المنتخب فى مباراتى الحسم، فشهدت القائمة عودة أفشة وشريف ثنائى الأهلى، ومحمود علاء وإمام عاشور ومصطفى فتحى ثلاثى الزمالك.
 
كما كانت انطلاقة الموسم فى صالح بعض اللاعبين، كـ مروان حمدى من سموحة، ومحمود جاد من إنبى، وأحمد ياسين مدافع البنك الأهلى، بالإضافة إلى عودة أحمد ياسر ريان لقيادة الهجوم.
 
وتبدو فرصة أيمن أشرف كبيرة لتعويض غياب الونش فى قلب الدفاع، ليشكل ثنائية حصينة مع حجازى.. على يمينهم أكرم توفيق، وفي اليسار أحمد فتوح، ليكون الرباعي خط الدفاع الأمين عن مرمى الشناوى.
 
دائرة المنتصف هى أكثر خطوط المنتخب الوطنى استقراراً، فى ظل ثنائية الننى والسولية التى تثير إعجاب كيروش.
 
لكن الحيرة بين أفشة وعبد الله السعيد قائمة فى مركز صناعة اللعب، إذا ما قرر المدير الفنى للمنتخب عدم اللعب بثلاثة لاعبين ارتكاز فى وسط الملعب.
 
بديل مرموش فى مركز الجناح، هو القرار الصعب أمام كيروش، هل يمنح الفرصة لمصطفى فتحى المتوهج مع الزمالك مؤخرا؟! أم يعيد محمد شريف بذكرياته مع إنبى للعب كجناح؟، ليشكل بذلك ثنائية مع محمد صلاح، فى المحطة قبل الأخيرة نحو مرمى أنجولا، والتى يمتلكها مصطفى محمد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة