أكرم القصاص - علا الشافعي

مساعد وزيرة التخطيط: 20% من مشروعات حياة كريمة تخدم التعافى الأخضر.. فيديو

الخميس، 11 نوفمبر 2021 07:54 م
مساعد وزيرة التخطيط: 20% من مشروعات حياة كريمة تخدم التعافى الأخضر.. فيديو الدكتور جميل حلمي
كتبت أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور جميل حلمي، مساعد وزيرة التخطيط لشئون متابعة خطة التنمية المستدامة، عن مشروع "حياة كريمة" أن من أهم أولويات الحكومة المصرية التى تركز عليها، وخاصة بعد تداعيات جائحة كورونا هو الاستثمار في المشروعات الخضراء، مؤكدا أن دول العالم تتجه نحو التعافي الأخضر.

وأوضح حلمى لـ"اليوم السابع"، أن الحكومة المصرية تهتم بالبعد البيئي في المشروعات التي يتم تنفيذها، لافتا إلى أن خطة 21/ 2022 شهدت إطلاق أول دليل لمعايير الاستدامة البيئية بالتعاون مع وزارة البيئة لتشجيع وتحفيز كافة الوزارات والجهات الحكومية لتنفيذ مشروعات تراعي البعد البيئي وهذا يعد أهم أهداف التنمية المستدامة.

وأكد مساعد وزيرة التخطيط لشئون متابعة التنمية المستدامة، أن مشروعات حياة كريمة ساعدت الحكومة في زيادة حجم الاستثمارات الخضراء من 15% إلى 30%، وكان لمبادرة حياة كريمة دور إيجابي في تحقيق أهداف الدولة للتنمية المستدامة.

وكشف حلمى عن أن نصيب المشروعات الخضراء من مشروعات حياة كريمة تصل إلى 20% من إجمالي الاستثمارات والبالغة 200 مليار جنيه عام 21/2022، مؤكدا أن هذه الاستثمارات تخدم بشكل مباشر التعافي الأخضر، ويمثل إنجاز يحسب للعديد من الإنجازات للمشروع القومي لتطوير الريف المصرى.

وأشار حلمي إلى أن مشروعات حياة كريمة تشهد تنفيذ العديد من المشروعات الخضراء ومنها مشروعات الصرف الصحي من خلال إنشاء محطات معالجة ثلاثية بالإضافة الى مشروعات الري الحديث وتبطين الترع وشبكة الألياف الضوئية والانترنت فائق السرعة، بجانب مشروعات توصيل الغاز والذى يعد من الطاقة النظيفة، مؤكداً أن ما يتم تنفيذه في مشروعات حياة كريمة خلال العام الحالي يعادل ما تم تنفيذه في مصر من مشروعات الغاز خلال 32 سنة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة