أكرم القصاص - علا الشافعي

حكاية بطلة الكيك بوكس تسنيم مصطفى.. عندها 14 سنة وحصدت العديد من البطولات

الخميس، 11 نوفمبر 2021 04:15 ص
حكاية بطلة الكيك بوكس تسنيم مصطفى.. عندها 14 سنة وحصدت العديد من البطولات بطلة الكيك بوكس تسنيم مصطفى
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"منحتنى الثقة بالنفس، والشعور بالقوة والقدرة على حماية نفسى، فضلا عن شعور النجاح بعد كفاح ومثابرة للتفوق الرياضى".. هكذا بدأت اللاعبة تسنيم مصطفى 14 سنة عن لعبة كيك بوكس والتى شاركت فى بطولة العالم للأندية.

وأكدت اللاعبة بنادى عبدالعزيز الرياضى بالزقازيق، لـ "اليوم السابع"، أن مشوارها الرياضى عمره، 4 سنوات، إلا أنه كان حافلا بالبطولات، فقد انطلقت من لعبة الكونغ فو التى تشبه فى فنونها لعبة كيك بوكس، وحصلت فيها على بطولة الجمهورية عدة مرات .

وأضافت أنها انتقلت قبل عامين إلى لعبة كيك بوكس، بعد اختيار النادى لها ضمن أفضل لاعبين لتكوين فريق اللعبة، وبالفعل وجدت فيها مهارة جديدة تضاف إلى خبرتها، وشاركت باسم النادى فى بطولة العالم للأندية المنعقدة فى مصر فى الفترة من 18 إلى 24 أكتوبر شهر الماضى.

وقالت تسنيم مصطفى: "حاليا أستعد للمشاركة فى بطولات ومسابقات الدولية، وحلمى أن أكون واحدة من أبطال العالم الأولمبيين". وتابعت: "التفوق الرياضى لا يكون على حساب التحصيل الدراسى، فدائما أرتب أوقاتى بين الدراسة والدروس ومواعيد التمارين الرياضية تصل إلى 10 ساعات أسبوعيا، وهى التى أفرغ فيها كل طاقتى ومتنفسى، وأسرتى تدعمنى بشكل كبير لمواصلة مشوارى الرياضى، لفتت إلى أن الرياضة وممارسة الألعاب ذات الفنون القتالية تساعد على وزيادة القدرة على الانتباه والتركيز، تقوية الصحة والتخلص من السموم عبر العرق، وكذلك التخلص من أى طاقة سلبية، كما أنها لا تؤثر على أنوثة أى فتاة بل هى تزيد من الثقة بالنفس وإشارات إلى أن استعدادات لأى بطولة تكون من خلال مضعفة التمارين والاستعداد النفسى والبدنى التركيز والحصول على أعلى مستوى".

ويقول المدير الفنى للفريق الكابتن أحمد عبدالحميد الشهير بـ"أحمد بروسيلى"، إن الفريق أنشئ قبل عامين والذى منذ نشأته هو فريق مميز وشارك فى كل المسابقات وحقق مراكز مميزة، موضحا أنه يعمل مدرب فريق الكونغ فو بالنادى منذ 30 عاما، وحقق مراكز عالمية وأبطال دوليين، وعند تكوين اتحاد الكيك بوكس بمصر، بادرنا بعمل فريق باختيار مميز من الكونغ فو لأنها تقارب الكيك بوكس فى فنون القتالية، وأكد أن النادى شارك بعدد من اللاعبين وعددهم سبعة، ونافسا بشراسة فى مباريات أمام المشاركين من 14 دولة.

 
اثناء التمرين
اثناء التمرين

 

بطلة الكيك بوكس تسنيم مصطفى
بطلة الكيك بوكس تسنيم مصطفى

 

تسنيم مصطفى
تسنيم مصطفى

IMG_20211110_16161028










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة