أكرم القصاص - علا الشافعي

تخطى عمرو ذكى الأبرز.. 3 أرقام تنتظر محمد صلاح أمام أنجولا

الخميس، 11 نوفمبر 2021 08:40 م
تخطى عمرو ذكى الأبرز.. 3 أرقام تنتظر محمد صلاح أمام أنجولا محمد صلاح نجم منتخب مصر وليفربول
كتب حسام الحاج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بات محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزى على موعد جديد من تحطيم الأرقام ولكن هذه المرة مع كتيبة المنتخب الوطنى بقيادة البرتغالى كارلوس كيروش التي تستعد لمواجهة أنجولا غدا الجمعة في إطار الجولة الخامسة من تصفيات أمم أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022.

ويعد الرقم الأول الذى أصبح قريبا من الكسر على يد صلاح هو أهداف عمرو ذكى نجم الزمالك والمنتخب الوطنى السابق الذى يمتلك في جعبته 12 هدفا في تصفيات كأس العالم بـ19 مباراة بينما سجل الـ"مو" 11 هدفا في 16 مباراة.

الرقم الثانى الذى بات قريبا من الإنهيار بأقدام محمد صلاح هو أهداف محمد أبو تريكة لاعب الأهلى السابق الذي يتصدر قائمة هدافي الفراعنة في تصفيات كأس العالم برصيد 14 هدفا من خلال مشاركته في 25 مباراة مع منتخب مصر.

ويمنى نجم ليفربول نفسه في العودة إلى تسجيل الأهداف في تصفيات المونديال بعد غياب 4 سنوات منذ هدفه الشهير في شباك الكونغو في 2017 ، والذي كان له الدور الأكبر في تأهل مصر لمونديال روسيا 2018 .

ويتصدر منتخب مصر مجموعته برصيد 10 نقاط من 3 انتصارات وتعادل، فيما يأتي منتخب ليبيا في المركز الثانى برصيد 6 نقاط من فوزين وهزيمتين، وفى المركز الثالث يأتي الجابون برصيد 4 نقاط من فوز وتعادل وهزيمتين، ويتذيل منتخب أنجولا المجموعة بـ3 نقاط من فوز و3 هزائم.

وتعود آخر مباراة بين المنتخب الوطنى أمام أنجولا إلى 1 سبتمبر الماضى فى إطار منافسات الجولة الأولى للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم، وانتهت بفوز الفراعنة بهدف نظيف سجله محمد مجدى أفشة من ركلة جزاء حصل عليها أحمد أبو الفتوح بعدما قام مدافع أنجولا بعرقلته داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 4.

ويتسلح المنتخب الوطنى بسجله الخالى من الهزائم أمام أنجولا تاريخيا، حيث تعد مواجهة الجمعة هي السابعة في تاريخ لقاءات المنتخبين، حيث نجح الفراعنة في الفوز في 4 مباريات وتعادل في مباراتين ولم يتعرض لهزائم.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة