أكرم القصاص - علا الشافعي

بلد الـ3 ملايين نخلة.. جولة بمعرض التمور الأول بالواحات البحرية.. فيديو

الخميس، 11 نوفمبر 2021 01:41 م
بلد الـ3 ملايين نخلة.. جولة بمعرض التمور الأول بالواحات البحرية.. فيديو مهرجان التمور الأول بالواحات البحرية
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجرى اليوم السابع جولة بمهرجان التمور الأول بالواحات البحرية المقام لمدة 3 أيام بمركز ومدينة الواحات، بمشاركة 80 عارض للتمور بكافة انواعها.
 
ويأتى المؤتمر في إطار دعم قطاع زراعة النخيل وإنتاج التمور بمصر كأكبر منتج للتمور على مستوى العالم، حيث شهدت مدينة ومركز الواحات البحرية اعمال تطوير لثلاجات تخزين التمور، حيث تضم الواحات أكثر من 3 مليون نخلة تنتج انواع متنوعة للتمور.
 
جدير بالذكر أن محصول التمور في مصر يعد محصولاً إستراتيجياً حيث تعتلي مصر المرتبة الأولى عالمياً بإجمالي 18% من الإنتاج العالمي للتمور، والأولى على المستوى العربي بإجمالي 24% ، فضلاً عن التزايد المستمر في أعداد النخيل في كافة محافظات مصر المنتجة للتمور.
 
والواحات البحرية هى إحدى واحات الصحراء الغربية في مصر، وتتبع محافظة الجيزة، وتقع على بعد 365 كيلومترا إلى الجنوب الغربي من الجيزة، يربطها بالجيزة والقاهرة الكبرى طريق القاهرة الواحات الصحراوى، وتقع على منخفض مساحته أكبر من 2000 كيلو متر مربع، ويوجد بها نحو 400 عين للمياه المعدنية والكبريتية الدافئة والباردة، ومركزها مدينة الباويطى.
 
وتضم الواحات البحرية نحو 38 مصنعا للتمور، تسهم فى إنتاج ما يحتاجه السوق المحلى أو التصدير، حيث تبلغ القوة التصديرية نحو 50 ألف طن، لما يمتاز به تمر الواحات من لون وطعم مميزين، حيث يتوافر نحو 30 نوعا منه، من بينها المجدول والبارحى.
 
معرض التمور الأول بالواحات البحرية
معرض التمور الأول بالواحات البحرية

التمور
التمور

جانب من معرض التمور الأول بالواحات البحرية
جانب من معرض التمور الأول بالواحات البحرية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة