أكرم القصاص - علا الشافعي

تجديد حبس المتهم بالنصب على المواطنين بتوفير فرص عمل

الأربعاء، 10 نوفمبر 2021 10:45 ص
تجديد حبس المتهم بالنصب على المواطنين بتوفير فرص عمل حبس متهم - ارشيفية
كتب كريم صبحى _ سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر قاضى المعارضات بمحكمة جنح قصر النيل، تجديد حبس شخص 15 يوما على ذمة التحقيق، بتهمة النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم، بزعم توفير فرص عمل، بعدما جاءت التحريات بصحة الواقعة.

وكشفت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، عن قيام أحد الأشخاص بإنشاء صفحة إلكترونية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، واستغلالها فى النصب على المواطنين والاستيلاء منهم على مبالغ مالية عقب إيهامهم بقدرته على توفير فرص عمل لهم.

بإجراء التحريات تبين صحة الواقعة ومن خلال الاستعانة بالتقنيات الحديثة أمكن تحديد هويته، وتبين أنه طباخ من محافظة الفيوم مسجل جنائى.

عقب تقنين الإجراءات أمكن استهدافه وضبطه حال تواجده بدائرة قسم شرطة قصر النيل، وبحوزته جواز سفر بإسم أحد الأشخاص وهاتف محمول.

بمواجهته اعترف بمزاولته نشاطاً إجرامياً تخصص فى النصب على المواطنين من خلال الصفحة المشار اليها والاستيلاء منهم على مبالغ مالية عقب إيهامهم بقدرته على توفير فرص عمل لهم.

بفحص الهاتف المحمول المضبوط بحوزته والمُستخدم فى وقائع النصب تبين إحتوائه على صور ضوئية لجوازات سفر وشهادات خبرة بأسماء أشخاص مختلفين وأسماء بعض الصفحات التى يقوم من خلالها بإستدراج ضحاياه.

كما أقر باستيلائه على "جواز السفر" المضبوط بحوزته من أحد المجنى عليهم بقصد إنتحال صفه الأخير خشية ضبطه فى حكم صادر ضده.

كما أمكن التوصل إلى اثنين من المجنى عليهما، وباستدعائهما أقرا بقيام المتهم بالنصب والاحتيال عليهما بزعم توفير فرص عمل، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية، لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والإحتيال على المواطنين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة