"الناجون" كتاب يضم قصصًا واقعية لـ 15 ناجٍ من مرض السرطان

الأربعاء، 10 نوفمبر 2021 12:00 ص
"الناجون" كتاب يضم قصصًا واقعية لـ 15 ناجٍ من مرض السرطان خلال توقيع الكتاب
رسالة الشارقة أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى ركن التوقيعات لفت نظرنا كتاب بعنوان "الناجون" يوقعة شباب فى مقتبل العمر، ضمن فعاليات معرض الشارقة الدولى للكتاب بدروته الـ 40، التى تنظمها هيئة الشارقة للكتاب، تحت شعار "هنا.. لك كتاب"، وتستمر حتى 13 نوفمبر الجارى، وهو ما جلعنا نتجه نحوهم لمعرفة تفاصيل الكتاب.

وبتحدثنا مع الشباب اكتشفنا أن الكتاب يضم تجارب حقيقية مع مرضى السرطان يسردون من خلاله قصة بداية مرضهم وحتى التعافى التام منه، وذلك بهدف تحفيز المرضى الآخرين على العزيمة ومقاومة المرض.

خلال توقيع الكتاب (1)
خلال توقيع الكتاب

 

ويتضمن الكتاب، الذى أعدته جمعية أصدقاء مرضى السرطان، تحت إشراف المكتب الثقافى فى المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، قصصاً واقعية وملهمة لـ 15 ناج من مرض السرطان، تجسد أروع معانى الإرادة الإنسانية التى تتمثل فى تحدى المرض والانتصار عليه، كما يشمل الكتاب تجربة موظفة من الجمعية مع دعم مرضى السرطان معنوياً.

ويوجه الكتاب من خلال هذه القصص رسائل مناصرة وتوعية ودعم للناجين من السرطان، كما يسلط الضوء على أهمية دعم الجوانب المعنوية لدى مرضى السرطان والناجين منه ومدى تأثير هذا الدعم على مسيرة علاجهم وتسريع الوصول إلى مرحلة التعافى، وبث روح الأمل والتفاؤل وتعزيز الإيجابية لمرضى السرطان الذين لا زالوا تحت العلاج.

خلال توقيع الكتاب (2)
خلال توقيع الكتاب

ومن جانبها قالت سوسن جعفر، رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء مرضى السرطان، يعد الكتاب ثمرة إنجازات من العطاء والعمل المتواصل لجمعية أصدقاء مرضى السرطان تحققت على مدى 22 عاماً برعاية قرينة حاكم الشارقة، الشيخة جواهر بنت محمد القاسمى الرئيس الفخرى المؤسس لجمعية أصدقاء مرضى السرطان، سفيرة الاتحاد الدولى لمكافحة السرطان للإعلان العالمى للسرطان، وسفيرة الاتحاد الدولى لمكافحة السرطان لسرطانات الأطفال، وراعية المنتدى العالمى لتحالف الامراض غير المعدية.

خلال توقيع الكتاب (3)
خلال توقيع الكتاب (3)

 

وأشارت سوسن جعفر إلى أن الكتاب بمثابة ملتقى للناجين لتبادل الخبرات والاستفادة من التجارب التى مروا بها والتحديات التى تغلبوا عليها، إلى جانب تسليط الضوء على دور المجتمع والأشخاص المؤثرين بشكل إيجابى وهادف فى حياة هؤلاء الناجين وأسرهم، آمله أن يمد الكتاب مرضى السرطان الذين لا يزالون تحت العلاج بالأمل والإرادة لتخطى صعوبات مرحلة ا لعلاج والوصول إلى التعافى بكل إيجابية.

وأكدت صالحة غابش رئيس المكتب الثقافى والإعلامى فى المجلس الأعلى لشئون الأسرة فى الشارقة، أن هذا الكتاب يعد نموذجاً للتعاون والتكامل بين المؤسسات التى تعمل تحت رعاية وتوجيهات قرينة حاكم الشارقة، الشيخة جواهر بنت محمد القاسمى، مشيرة إلى أنه يحمل قصصاً إنسانية تبث روح الأمل والإصرار على تجاوز المحن التى يصاب بها الإنسان.

وأضافت، أسعدنا هذا التعاون مع مؤسسة عريقة فى خدمة المصابين بالسرطان، وهى جمعية أصدقاء مرضى السرطان التى نشأت فى الشارقة لتؤدى دوراً مهماً فى التوعية باتخاذ التدابير التى تحمى من هذا المرض وهو دور وقائى، فضلاً عن العلاج النفسى والجسدى الذى تدعم به المريض حتى يشعر بأنه محاط بالرعاية والاهتمام وبأعلى مستويات الأداء.

وأوضحت حورية أحمد مدير شئون المرضى فى جمعية أصدقاء مرضى السرطان أن كتاب "الناجون" يسطر أجمل معانى الأمل ويصور مدى أهمية قوة الإرادة فى تخطى الصعوبات، مضيفة فى مضمون كل قصة فى الكتاب دروس وعبر نستفاد منها جميعاً، فما أجمل لحظة الانتصار على المرض وهزيمته والعودة للحياة من جديد بكل شغف.

من جانبها، قالت الناجية السودانية فدوى حسين، عندما علمت بمرضى داهمنى الخوف من مصير ينتظرنى، لكننى ما لبثت أن خرجت من طوق المشاعر السلبية وصرت أنظر إلى ما يواجهنى بإيجابية ودخلت غرفة العمليات وأنا أناجى ربى سبحانه وتعالى، ويحيطنى دعم أسرتى وزوجى، وأسرتى الثانية جمعية أصدقاء مرضى السرطان التى كانت إلى جانبى سنداً معنوياً ومادياً وقدمت لى جميع العلاجات اللازمة، والآن أكمل حياتى كالمعتاد وأراجع دروس أولادى، وأتواصل مع المسنين للتخفيف عنهم.

وشملت مشاركة جمعية أصدقاء مرضى السرطان فى معرض الشارقة الدولى للكتاب إلى جانب توقيع وإطلاق كتاب "الناجون"، تنظيم ورشة عمل بعنوان "لقاء مع عدد من أبطال الكتاب، إلى جانب ورشة توعوية ستعقد يوم الخميس 11 نوفمبر الجارى، فى تمام ما بين الساعة التاسعة صباحا  والثالثة عصرًا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة